الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 10:15 صـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

انتصار قضائي.. القصة الكاملة لرحلة المندوه الحسيني في انتخابات الزمالك

حسام المندوه الحسيني
حسام المندوه الحسيني

اسدلت المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة، اليوم الثلاثاء، الستار على قضية انتخاب حسام المندوه الحسيني في نادي الزمالك، حيث أيدت المحكمة صحة انتخاب حسام المندوه الحسيني أمينا للصندوق بمجلس إدارة نادي الزمالك, وقبلت الطعن المقام منه علي الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري ببطلان عضويتة كأمين لصندوق نادي الزمالك.

صحة إجراء انتخابات نادي الزمالك

وقضت المحكمة في حكمها بصحة إجراء إنتخابات نادي الزمالك وصحة قرار إعلان نتيجة الإنتخابات وإعتبار الأحكام الصادرة قبل ذلك في هذا الشأن- سواء فوز المندوه بمقعد أمين الصندوق أو بطلان الإنتخابات- كأن لم تكن.

النائب حسام المندوه الحسينى : التعليم والثقافة.. أهم الأسلحة فى معركة الوعى  - اليوم السابع

حيثيات قبول طعن حسام المندوه الحسيني في انتخابات الزمالك

وقالت المحكمة في حيثياتها، إن اللجنة المؤقتة لإدارة شئون نادي الزمالك للألعاب الرياضية قد أعلنت عن دعوة الجمعية العمومية العادية للنادي للانعقاد يوم الجمعة الموافق 20/10/2023 لانتخاب مجلس إدارة جديد للنادي للدورة الانتخابية 2023/2027، وتم فتح باب الترشح لهذه الانتخابات ، فتقدم المندوه بأوراق ترشحه على منصب أمين صندوق مجلس إدارة النادي وتم قبول أوراق ترشحه وإدراجه بكشف المرشحين النهائي.

ما هي محكمة القضاء الإداري وما اختصاصاتها؟

وأضافت المحكمة، أن الطاعن عضو مجلس النواب فى دورته الحالية، وأن الدستور والمشرع قد أوجبا تفرغ عضو مجلس النواب لمهام العضوية طوال مدتها إذا كان من العاملين بالدولة أو فى القطاع العام أو فى قطاع الأعمال العام، أو فى الشركات التى يكون للدولة حق إدارتها أو تملك (50%) فأكثر من أسهمها أيا كان النظام الداخلى الذى تخضع له.

عضوية مجلس إدارة نادى الزمالك

وأوضحت، أنه ولما كان المندوه من غير العاملين فى هذ الجهات والواردة على سبيل الحصر، فى المادتين رقمى ( 31) و (354) سالفتى الذكر، فمن ثم فإن عضويته فى مجلس النواب لا تحول بينه وبين عضوية مجلس إدارة نادى الزمالك، الأمر الذي يضحى معه قرار اللجنة المؤقتة المنوط بها تسيير شئون نادي الزمالك فيما تضمنه من قبول أوراق ترشح الطاعن وإدراجه ضمن الكشف النهائي للمرشحين على مقعد أمين صندوق النادي قد جاء متفقا وأحكام الدستور والقانون.

أول رد للزمالك على تلبية الأهلي لدعوة زيارة النادي | مصراوى

إعلان فوز الحسيني بمقعد أمين صندوق نادي الزمالك

كانت محكمة القضاء الإداري قد سبق وأصدرت حكماً بصحة إنتخابات جميع أعضاء مجلس إدارة نادي الزمالك، وقضت باستبعاد حسام المندوه الحسيني، وإلغاء قرار إعلان فوز الحسيني بمقعد أمين صندوق النادي وصحة قرار إعلان فوز باقي أعضاء مجلس إدارة الزمالك في الانتخابات التي جرت أواخر العام الماضي.

كان كريم عادل المرشح السابق لانتخابات نادي الزمالك قد أقام الدعوي وآخرون وطعنوا فيها على قرار إعلان نتيجة انتخابات نادي الزمالك فيما تضمنه من إعلان فوز حسام المندوه الحسيني بمقعد أمين صندوق النادي.

حسام المندوه يستقيل من رئاسة دياموند بسبب انتخابات الزمالك | الأخبار المسائى

بطلان انتخابات نادي الزمالك

وطلبت الدعوي الحكم ببطلان الانتخابات استنادا إلى عدم صحة إدراج الحسيني ضمن كشوف المرشحين لصدور حكم قضائي باستبعاده من الترشيح من محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة قبيل إجراء إنتخابات نادي الزمالك .

وان الحسيني لجأ إلى القضاء المدني المستعجل وأقام إشكالات لوقف هذا الحكم وهو ما يعد مخالفًا للقانون، على حد قول المدعين في دعواهم.

أشرف صبحي يتحدث عن بيان وزارة الرياضة: سنحاسب كل من يتجاوز

اختصمت تلك الدعوى كلا من وزير الشباب والرياضة، والمدير التنفيذي لوزارة الشباب والرياضة، ومدير مديرية الشباب والرياضة بالجيزة، ورئيس اللجنة الأوليمبية المصرية، ورئيس لجنة تلقي طلبات الترشح لانتخابات نادي الزمالك، وعماد مصطفى حمزة البناني المدير التنفيذي لنادي الزمالك، وحسين لبيب رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك الحالي، ورئيس مجلس إدارة نادي الزمالك السابق ومحمود خالد فتحي القائم بعمل المدير التنفيذي لنادي الزمالك خلال إجراء الانتخابات ومحافظ الجيزة كل بصفته.

اقرأ أيضا: القضاء الإداري يصدر حكمًا هامًا بشأن انتخابات نادي الزمالك

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.