الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 30 مايو 2024 05:32 صـ 22 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

بيلا حديد.. أغنية إسرائيلية حرضت علي قتلها وعلاقتها بأبو تريكة وقصة والدها مع الصهيانة

بيلا حديد وأبو تريكة
بيلا حديد وأبو تريكة

بيلا حديد عارضة أزياء شهيرة من أصول فلسطينية مثيرة للجدل دائما مناصرة للقضية الفلسطينية ومعارضة للكيان الصهيوني تعرضت لتهديدات بالقتل بسبب مواقفها القوية.

بيلا حديد تثير الجدل بصورة أبو تريكة

فاجأت عارضة الأزياء الأمريكية من أصول فلسطينية بيلا حديد جمهورها، عبر موقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام»، بنشر صورة لاعب المنتخب المصري والنادي الأهلي السابق محمد أبو تريكة، من احتفاله الشهير الذي دعم من خلاله أهالي فلسطين وقطاع غزة.

ونشرت بيلا الصورة التى ظهر فيها أبو تريكة بـ «التيشيرت» الشهير الذي أظهر من خلاله تعاطفه مع غزة، أمام كاميرات مباراة منتخب مصر أمام السودان، في إحدى جولات الدور الأول من بطولة كأس الأمم الإفريقية، عام 2008م، والتي أُقيمت في غانا.

بيلا حديد تواجه تحديات عديدة بسبب موقفها من إسرائيل

وتواجه بيلا حديد ذات الأصول الفلسطينية هذه الفترة الكثير من التحديات بسبب موقفها مع ما يحدث فى الأراضى الفلسطينية، وذلك بعدما أكدت أنها تلقت العديد من التهديدات بالقتل، ما أخاف عائلتها، لكنها لم تصمت تجاه ما يحصل من فظائع تجاه الفلسطينيين في غزة.

وخرجت بيلا حديد ببيان نارى عبر حسابها على موقع إنستجرام تجاه ما يحصل من انتهاكات ضد الفلسطينيين وتحديداً داخل غزة، قائلة إنها تلقت العديد من التهديدات بالقتل، مما أخاف عائلتها، ولكنها لن تصمت تجاه ما يحصل من فظائع تجاه الفلسطينيين في غزة".

حكاية والد بيلا حديد مع الصهاينة


وأضافت وهي تسرد حكاية والدها محمد حديد: "لقد ولد أبى بنفس العام الذي حصلت فيه النكبة للفلسطينيين 1948، وحملته أمه على ذراعيها وهي تنتقل به من بلد لبلد هرباً من القوات الإسرائيلية حينها".


كما أكدت بيلا حديد على أهمية الفهم للوضع الذى يعيشه الفلسطينيون خلال بيانها بقولها: "من المهم أن نفهم صعوبة أن تكون فلسطينيًا، في عالم ينظر إلينا كما لو كنا لا شيء أكثر من إرهابيين يقاومون السلام. إن هذا ضار ومخز وغير صحيح على الإطلاق".

بيلا حديد تدين العدوان علي فلسطين

وحرصت أيضاً على إدانة قتل المدنيين من أي جانب بقولها : "لقد أدنت ما حدث في الـ 7 من أكتوبر تجاه أي مدني إسرائيلي، ولكن لابد من فهم الوضع جيداً وتاريخه".

كما لم تكتفى بيلا حديد بذلك وإنما نشرت فيديو من داخل فلسطين، يظهر آثار العدوان على غزة وضربها بصورة مستمرة من الاسرائيليين.


من بعدها قامت شركة ديور للأزياء العالمية بتغييرها بعارضة أزياء أخرى تحمل الجنسية الإسرائيلية.

هنا الزاهد تدعم بيلا حديد بطريقة مختلفة

ومع انتشار الخبر سلطت الفنانة هنا الزاهد الضوء على الأمر، من خلال نشرها صورة للخبر على خاصية الأستورى على إنستجرام، واكتفت بالتعليق على الصور بعلامات تعجب فقط.

وأثارت أغنية راب باللغة العبرية الكثير من الجدل في إسرائيل، بسبب دعوة كلماتها إلى قتل بعض الشخصيات المعروفة، ومنها بيلا حديد

وبحسب صحيفة "التايمز" البريطانية، فإن تلك الأغنية حققت أكثر من 18 مليون مشاهدة على موقع يوتيوب، وذلك الرقم "يشكل ضعف عدد سكان إسرائيل".

معلومات عن بيلا حديد

وُلدت بيلا حديد عام 1996م، ودرست بكلية بارسونز للتصميم، واكتسبت شهرة على مواقع التواصل الاجتماعي، وهي واحدة من أشهر عارضات الأزياء العالميات، ووجه دعائي للعديد من الماركات وبيوت الأزياء العالمية.

والد بيلا حديد هو رجل الأعمال والمطور العقاري محمد حديد، ووالدتها عارضة الأزياء السابقة يولاندا حديد.

بيلا حديد أردنية فلسطينية من جهة والدها وهولندية من جهة الأم.

اقرأ أيضًا:

بعد نشرها صورة أبو تريكة.. بيلا حديد تثير الجدل

بيلا حديد تصدم جمهورها بفضيحة كبيرة.. اعرف التفاصيل

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.