الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 11:39 مـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

المترددة.. حكايات حلا شيحا مع الحجاب وإعتزال الفن والعمل كداعية إسلامية

حلا شيحا
حلا شيحا

حلا شيحة فنانة مثيرة للجدل دائما باخبارها، فـ حلا اعتزالت الفن وعادت مرة أخري واعتزلت واردت الحجاب وتزوجت وعملت كداعية وانفصلت وعادت مرة أخرى للفن واعتزلت واردت الحجاب وتزوجت وتبرأت من الفن وتم شطبها من النقابة وعادت مرة أخري لتعترف بحبها للفن وتشارك في مسلسل رمضان 2024.

معلومات عن حلا شيحا


حلا أحمد ذو الفقار شيحا من مواليد 23 فبراير 1979، هي من أم لبنانية اسمها نادية زيتون، وأب مصري، ولدت في الإسكندرية ولها 3 شقيقات هم "رشا" وهنا شيحة ومايا وهي ابنة الفنان التشكيلي أحمد شيحة.


كان أول مسلسل لها مع الفنان حسين فهمي (كلمات)، وكان فيلم ليه خلتني أحبك هو أول افلامها واللمبي والذي حقق نجاحا كبير، وشاركت محمد رمضان في زلزال وتشارك حاليا في مسلسل امبراطوية ميم مع النجم خالد النبوى.

نجاحات حلا شيحا في عالم الفن


حققت حلا شيحا نجاحات كبيرة من خلال أعمال فنية مختلفة وفي نهاية فترة التسعينيات قدمت عديدا من الأعمال الناجحة بمشاركتها في مسلسل الرجل الآخر وفيلم ليه خلتني أحبك ومن ثم فيلم السلم والثعبان مع الفنان هاني سلامة وصولًا إلى عام 2002 وارتدائها الحجاب للمرة الأولى بعد فيلم اللمبي مع الفنان محمد سعد، ولكنها خلعته بعد عام ونصف عندما عادت للتمثيل مرة أخرى مع الزعيم عادل إمام في عام بفيلم عريس من جهة أمنية.


وفي عام 2006 ارتدت الحجاب وظهرت به في فيلم كامل الأوصاف مع الفنان عامر منيب، وتزوجت من رجل كندي وعاشت معه في كندا على مدار 12 عاما، واعتزلت خلالها التمثيل نهائيًا، وأنجبت منه 4 أبناء بنتين وولدين، وظهرت في صور خلال تلك الأعوام بالنقاب، وتفرغت لحياتها الزوجية ورعاية أبنائها، وقدمت عدد من الدروس الدينية كداعية إسلامية دون مقابل عام 2014 عند ارتدائها الحجاب وشعورها بالالتزام الشديد تجاه الله.

انفصالها عن زوجها وعودتها للفن

ثم انفصلت عنه بشكل رسمي قبل 5 أشهر من إعلان انفصالها عنه في 2019، وقالت إنها تحترمه، خاصة أنه والد أبنائها، كما شدَّدت حلا على رفضها تدخل أي شخص في حياتها الشخصية.

وسبق ان روي زوجها في مقابلة له عن تفاصيل رحلته لاعتناق الإسلام، وأخذ خطوة إيجابية تجاه حلا شيحة فور ارتدائها الحجاب واعتزالها الفن لتطير معه إلى كندا وينتهى زواجهما بالانفصال وعودتها إلى التمثيل مرة أخرى.

حلا شيحا تتخلي عن النقاب


وأثارت حلا شيحة الجدل في شهر أغسطس عام 2018، بخلعها النقاب ومن ثم الحجاب وظهورها على السوشيال ميديا بصور يظهر خلالها شعرها، وفي عام 2019 عادت للتمثيل مرة أخرى بعد غياب عن الأضواء مع الفنان محمد رمضان بالموسم الرمضاني بمسلسل زلزال الذي حققت خلاله نجاحًا كبيرًا.

في عام 2020، شاركت حلا شيحة في الموسم الرمضاني مع الفنانة يسرا بمسلسل خيانة عهد ، ولكنها تعرضت لعديد من الانتقادات لتغير ملامح وجهها إثر إجرائها عملية تجميل، لتخرج حلا شيحة في نهاية المطاف لمتابعيها في مقطع فيديو برفقة شقيقتها، معبرةً خلاله عن ندمها لإجراء تلك العملية التي غيرت ملامحها بطريقة لم تكن متوقعة إياها ولم ترض عنها.

زوجها من الداعية معز مسعود واعتزالها الفن

تزوجت حلا شيحة من المنتج والداعية الإسلامي معز مسعود في شهر فبراير من العام الجاري 2021، وظهرت خلال عقد القران بالحجاب برفقة عائلتها، في حفل اقتصر على وجود أفراد العائلتين فقط،
وابتعدت عن الأضواء الفنية بعدها.

أخبار متعلقة

حلا شيحا تهنئ جمهورها بالعام الميلادي الجديد بطريقة مختلفة

كلاكيت من جديد.. حلا شيحا تثير الجدل بتصريحاته الجريئة

وأثارت الجدل بخلافها مع النجم تامر حسني وصناع فيلم "مش أنا" عندما أعربت عن استيائها من طرح فيديو كليب بحبك الذي يعد الكليب الدعائي لفيلمها مع الفنان تامر حسني الذي حمل اسم مش أنا، وعاتبته من خلال عدة منشورات عبر حسابها الشخصي على انستجرام، وأوضحت خلالها أنها طلبت منه حذف بعض المشاهد.

تعليق حلا شيحا علي قرار شطبها من نقابة المهن التمثيلية

وفى يوليو 2021 ردت الفنانة حلا شيحة، علي قرار شطبها من نقابة المهن التمثيلية، وتبرؤها من مشاهدها مع الفنان تامر حسني في كليب “بحبك” ضمن فيلم “مش أنا”.

وكتبت حلا شيحة في منشور عبر حسابها الخاص بموقع “انستجرام”: “حابة أشكر الناس الجميلة على رسايلهم المشجعة..وحابه أشكر كل الصحافة اللي نشرت فتوى دار الإفتاء النهاردة اللي موقفي هو نفس موقفها اللي بيوضح إن التمثيل والفن عمومًا زي أي مهنة في الدنيا حلاله حلال وحرامه حرام”.

وأكدت حلا شيحة: "لا أحب أن أكون جزء من أي نوع من التطرف سواء باسم الدين أو باسم الفن.. ولو نقابة المهن التمثيلية ترفض موقف دار الإفتاء الواضح فهنيئًا لي بشطبها لعضويتي".

وتابعت:"حبي للفن محدش يقدر ينكره ولا يزايد عليه.. أنا ماتكلمتش غير عن نفسي وبقدر كل زمايلي.. الزميل الوحيد اللي ذكرته هو اللي الموضوع أصلا متعلق بيه.. وعتابي ليه لحسن ظني بيه.. والعتاب في الملأ عشان الكليب في الملأ".

واستكملت: “وأصلا ما استلمتش الجزء الأخير من أجري في الفيلم لما أتأخر نزوله جدًا وبدأت اتغير وأصلّح.. لأن بصراحة الكلام عن “أجر كبير” ضحكني”، واعتزلت الفن بعدها لتعود هذا العام 2024 بمسلسل إمبراطورية ميم مع النجم خالد النبوي

إرتباط حلا شيحا بالمطرب هاني عادل

يذكر أن حلا شيحا سبق وارتبطت بالمطرب هاني عادل وقبل حفل الزفاف بيومين في 2006 انتشر في الوسط الفني خبر إلغاء حفل الزفاف، حيث وقع الطلاق قبل الزفاف بيومين، واختفت حلا نهائيًا وأغلقت هاتفها ولم تعد تظهر في الأماكن العامة أو في أي مناسبة، وهو ما فعله هاني أيضًا، حيث أغلق هاتفه وسافر إلى فرنسا لزيارة ابنته من زوجته الفرنسية السابقة، ثم علق بأن الطلاق وقع دون إرادته لتنتهي قصة زواجهما قبل أن تبدأ.

اقرأ أيضًا:

حلا شيحا تواصل تصوير دورها في مسلسل ”امبراطورية ميم”

حلا شيحا بإطلالة مختلفة فى أحدث ظهور

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.