الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 02:36 صـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بعد حادثة فتاة الشروق حبيبة الشماع.. 550 دعوى قضائية ضد شركة اوبر

حادثة  فتاة الشروق حبيبة الشماع
حادثة  فتاة الشروق حبيبة الشماع

بعد ما أثارت حادثة فتاة الشروق حبيبة الشماع موجات غضب عارمة ضد شركة أوبر للنقل الذكي، بعد محاولة اختطاف السائق لها، وجه كثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، اتهامات للشركة لكونها هي المسئول الأول والاخير عن سائقيها، الأمر الذي دفع الشركة بإصدر بيان للرد على واقعة حبيبة.

يستعرض "الموجز " في التقرير الأتي بعض الاتهامات التي وجهت لشركة اوبر علي مدار السنوات الاخيرة.

حادثة فتاة الشروق مع شركة اوبر للنقل الذكي

وتعتبر حادثة فتاة الشروق حبيبة الشماع من أكتر الحوادث الشائعة التي يتعرض لها غيرها من النساء فى مساء الاربعاء استقلت حبيبة التي تسكن منطقة الشروق عربة اوبر ، لتفاجئ والدتها بعد قليل من اتصال احد الاشخاص بها وابلاغها بوجود ابنتها بمستشفى الشروق التخصصي، وبعد تصريح احد شهود العيان اتضح أن سائق عربة اوبر حاول اختطافها لكن الفتاة فتحت باب السيارة وقفزت منها.

حوادث تشبه حادثة فتاة الشروق حبيبة الشماع

لم تختلف حكاية مي عن حادثة فتاة الشروق حبيبة الشماع فقالت مي " قاطعت شركات النقل الذكي " منذ عدة سنوات اعتادت مي علي استخدام شركة النقل الذكي اوبر، لكنها قررت بعدم استخدامها مرة اخرى منذ عام نتيجة محاولة تحرش تعرضت لها ندى البالغة من العمر 20 عاما، وتقول مي كنت فى وقت رمضان ومعزومة على الفطار ونزلت قبل المغرب بحوالي نصف ساعة، وكانت الشوارع فاضية خالص وطلبت سيارة من ابليكيشن اوبر وفضلت منتظرة اكثر من ربع ساعة لحد ما جه.

وتستكمل مي حديثها وتقول ولاحظت حاجة غريبة أن السواق بدأ يعلق على لبسي وشكلي ويقول لي اني حلوة وزي القمر، وبعدها فوجئت أنه بيمسكني من إيدي وقتها صرخت وبدأ الناس تتلم "

سيارات النقل الذكي وحادثة فتاة الشروق حبيبة الشماع

بعد ما لقت حادثة فتاة الشروق حبيبة الشماع الضوء علي كم الاعتداءات والاساءات التي يتعرض لها النساء فى مصر علي يد سائقي سيارات النقل الذكي " اوبر" ، ومنهن فتيات كثيرات يتعرضن للتحرش اللفظي أو الجسدي داخل سيارات النقل الذكي في مصر وربما فى باقي دول العالم.

وفي مصر انتشرت علي مواقع التواصل الاجتماعي حكايات عن التحرش بأنواعه عبر تلك التطبيقات، ولم يختلف الوضع كثيرا فى الولايات المتحدة الامريكية فهناك 550 امرأة رفعن دعاوى قضائية ضد شركة «أوبر» أحد أشهر الشركات هناك، وفيها اتهمن النساء اتهمن الشركة بجرائم الاعتداء اللفظي والخطف المتعمد.

وفي السياق ذاته قال الرئيس عبد الفتاح السيسي عن حادثة فتاة الشروق حبيبة الشماع " أن هذا الامر غير مقبول اطلاقا، ووجه الدعم لأسرة حبيبة ومساندتهم، كما عرض عليهم امكانية سفر شروق إلى الخارج لاستكمال العلاج"

اقرأ ايضا: عاجل.. تفاصيل جديدة بواقعة اختطاف فتاة الشروق

قبل مكالمة الرئيس السيسي.. القصة الكاملة لواقعة فتاة الشروق وسائق الأوبر

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.