الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 01:59 صـ 9 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. ارتباك فى أسواق الصاغة بسبب سعر الذهب الآن

سعر الذهب
سعر الذهب

أسعار الذهب داخل الأسواق .. خيمت حالة من الهدوء والثبات النسبى على سعر الذهب، خلال منتصف تعاملات اليوم الأربعاء 28-2-2024، داخل أسواق الصاغة المصرية، مقارنة بالتعاملات الصباحية، ليستقر سعر جرام الذهب عيار 21 عند 3050 جنيها، وشهدت أسعار الذهب تذبذبا بين الانخفاض والصعود مرة أخرى خلال الفترة الماضية، متأثرا بالإعلان عن صفقة رأس الحكمة.

وشهدت أسواق الصاغة ارتباكا شديدا خلال الفترة الماضية، بسبب أسعار الذهب والزيادات الغير مبررة التى كانت تلحق به كل ساعة على مدار اليوم الواحد، واضطرت الصاغة لوقف التسعير فى الكثير من الأوقات بسبب عدم انضباط الأسعار.

سعر الذهب فى مصر

وتشير التوقعات إلى استمرار انخفاض أسعار الذهب بسبب تراجع سعر االدولار في السوق السوداء، خلال الفترة المقبلة، خاصة مع دخول أول دفعة بقيمة 15 مليار دولار، و20 مليار دولار خلال شهرين، بالاضافة إلى تراجع معدلات الطلب على الذهب وزيادة المعروض منه، حتى يستقر سعره عند السعر العادل المتوافق مع السعر العالمي للذهب، وبذلك يكون الوقت الحالى مناسب جدا للشراء والاستثمار في الذهب.

كما تؤكد التوقعات أن سعر الذهب فى الأسواق العالمية سوف يشهد زيادة كبيرة، خلال مايو أو يونيو المقبل، حينما يخفّض الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي سعر الفائدة، ومع الاستمرار في خفض الفائدة حتى نهاية العام سيتجه المستثمرون إلى تحويل استثماراتهم من الدولار إلى الذهب فيزيد الإقبال عليه فيزيد سعره عالميا وقد ينعكس ذلك على السعر محليا بالزيادة.

سعر الذهب عيار 21

بلغ سعر جرام الذهب عيار 21، حولى 3050 جنيها، بدلا من 3020 جنيهًا.

سعر الذهب عيار 24

وصل سعر الذهب عيار 24 الى 3485 جنيها، بدلا من 3451 جنيهًا.

سعر الذهب عيار 18

بينما سجل سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 2614 جنيها، بدلا من 3588 جنيهًا.

سعر الجنيه الذهب

في حين جاء سعر الجنيه الذهب في ختام التعاملات بمحلات الصاغة نحو 24400 جنيه.

سعر الذهب عالميا

وبلغ سعر أونصة الذهب عالميا تراجعا طفيفا بنحو 2030 دولارا، بدلا من 2032 دولارا للأوقية الواحدة.

إقرأ ايضا :

عاجل .. نزيف حاد فى سعر الذهب وعيار 21 يصدم الجميع اليوم الاثنين 26-2-2024

عيار 21 الآن يتراجع 30%.. سعر الذهب اليوم الأحد 25-2-2024

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.