الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 06:34 صـ 7 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

كوبرى الزعيم وشارع الساحر.. أبرز المعالم المصرية التى احتفلت بالنجوم

عادل إمام ومحمود عبد العزيز
عادل إمام ومحمود عبد العزيز

قرر اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، إطلاق اسم الزعيم عادل إمام على كوبري تقاطع صلاح سالم مع طريق السكة البيضاء جنوب دار المركبات حي الوايلى، وتم نشر القرار في الجريدة الرسمية، بعدما وافق عليه في شهر ديسمبر من العام الماضي.

ولم يكن الزعيم عادل إمام هو أول نجم يطلق اسمه علي معالم في مصر وهو علي قيد الحياة فقد تم إطلاق اسم الفنانة يسرا على أحد شوارع مدينة الجونة الساحلية وذلك تقديرا لمشواره الفني و تم أيضا إطلاق اسم المخرجة إيناس الدغيدي على شارع من شوارع الجونة فى نفس التوقيت تقديرا لأعمال الفنية التى قدمتها فى السينما.

وبعد وفاة الفنان الراحل سمير غانم وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي في 2021 بإطلاق اسمه على جسر محور محمد نجيب بمنطقة شرق القاهرة.

إطلاق إسم الزعيم علي إحدي الكباري في مصر

واحتفالا بمشواه الفني وتخليدا لذكراه ولابدعاته تم إطلاق أسم النجم الراحل محمود ياسمين على أحد شوارع مدينة بورسعيد في مسقطه رأسه وهو ما أسعد جمهور ومحبي الراحل وأبنائه وذلك لتقديره بعد رحيله.

أما الساحر محمود عبد العزيز وبعد رحيل أطلق اسمه على أحد شوارع محافظة الإسكندرية، وذلك تكريمًا له وبخاصة أن الشارع يُعد مسقط رأسه، تقديراً لما قدمه من أعمال فنية مختلفة.

أسماء نجوم الفن علي شوارع مصرية

وهناك شوارع ومناطق في مصر تحمل أسماء عبدالحليم حافظ ونجيب الريحاني وزكريا أحمد وعلي الكسار وسيد درويش.

ويوجد اسم كوكب الشرق أم كلثوم علي أحد أكبر ميادين مدينة المنصورة، وأطلق اسمها أيضا على أحد الشوارع بمنطقة الزمالك، كذلك فضلا عن إطلاق اسمها على أحد الشوارع بمدينة الرحاب، وذلك تخليدا لذكراها.

إطلاق إسم فؤاد المهندس علي شارع بمنطقة الزمالك

أما النجم فؤاد المهندس فقد تم إطلاق اسمه علي أحد شوارع منطقة الزمالك، والذي كان يحمل اسم "حي الياسمين"، وذلك في عام 2008.

والسندريلا الراحلة نالت حظها في إطلاق إسمها على أحد مناطق مصر الجديدة، ورغم أن القرار أثار ضجة كبيرة بعدما تمت تسمية شارع كمال الدين حسين باسمها، ولكن تلقي أيضا ردود أفعال إيجابية من محبيها.

اقرأ أيضًا:

إلهام شاهين تبعث رسالة لـ عادل إمام بعد اعتزاله

زعيم الفن.. خطوات مهمة فى حياة عادل إمام

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.