الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 02:37 صـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل .. الطائرات الحربية المصرية تثير الذعر فى اسرائيل

الرئيس يوجه بإستمرارالجسر الجوى لنقل المساعدات
الرئيس يوجه بإستمرارالجسر الجوى لنقل المساعدات

شمال غزة ، كشفت مصادر مطلعة عن أن هناك حالة طوارىء وارتباك سادت الشارع الإسرائيلى ومدينة تل أبيب أثناء قيام الطيران الحربى المصرى والأردنى والإمارتى القاء المساعدات لأهالى شمال غزة ، وأن الجناح المتطرف فى الداخل الإسرائيلى ادعى أن سلاح الجو المصرى سيجهز على اسرائيل فى عملية عسكرية نوعية مباغتة ، بالرغم من أن هذه المروحيات المصرية ذهبت خصيصا لالقاء المساعدات لأهل غزة وبالتنسيق مع الجانبين الأمريكى والحكومة الإسرائيلية .

مصر والإمارات تواصلان الإسقاط الجوى للمساعدات الإنسانية شمال قطاع غزة

قطاع غزة ، وكان الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة قد وجه بإستمرارالجسر الجوى لنقل المساعدات الإنسانية العاجلة للأشقاء الفلسطينيين بقطاع غزة ، أقلعت عدد من طائرات النقل العسكرى المصرية والإماراتية من مطار العريش لتنفيذ أعمال الإسقاط الجوى ليلاً لعشرات الأطنان
من المساعدات والمواد الإغاثية العاجلة للتخفيف من الأزمة الإنسانية الحادة التى يعانى منها المواطنين الفلسطينيين فى شمال غزة .
وقد تضمنت المساعدات كميات كبيرة من المواد الغذائية والأدوية والإحتياجات العاجلة التى تم إسقاطها جواً بمناطق متفرقة من شمال القطاع والتى تفتقر إلى مقومات الحياه الأساسية نتيجة إستمرار العمليات العسكرية .

يأتى ذلك فى إطار الجهود المبذولة بالتنسيق مع كافة القوى الفاعلة إقليمياً ودولياً لتحقيق التهدئة
وإنفاذ المساعدات الملحة للتخفيف من الجائحة الانسانية داخل قطاع غزة .

اقرأ أيضا : إدخال مساعدات مصرية إلى قطاع غزة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة