الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 01:40 صـ 9 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل ..هزة أرضية قوية تضرب بحر العرب

زلزال
زلزال

كشفت تقارير إعلامية، اليوم الجمعة، أن هزة أرضية قوية ضربت منطقة بحر العرب، حيث أعلنت محطات الشبكة الوطنية لرصد الزلازل التابعة لـ المركز الوطني للأرصاد، في بيان صادر عنها اليوم عن تسجيل هزة أرضية بقوة 6.1 درجة على مقياس ريختر في بحر العرب

هزة أرضية قوية تضرب منطقة بحر العرب

وفي وقت سابق أفاد المركز الأوروبي المتوسطي لرصد الزلازل بوقوع زلزال بقوة 5.1 درجة قبالة سواحل اليابان.

ويقع مركز الزلزال على بعد 190 كم جنوب شرق مدينة هاشينوهي (جزيرة هونشو) التي يسكنها نحو 239 ألف نسمة، وتقع بؤرة الزلزال على عمق 10 كم، ولم ترد تقارير عن تهديد بحدوث تسونامي.

وفي واقعة أخرى، كان مركز الأبحاث الألماني لعلوم الأرض قال إن زلزالًا قوته 5.5 درجة على مقياس ريختر، هز المنطقة الحدودية بين قرغيزستان ومنطقة شينجيانج الصينية.

زلزال يهز المنطقة الحدودية بين قرغيزستان وشينجيانج

وأضاف المركز أن الزلزال كان على عمق 10 كيلومترات.وفي 10 فبراير الماضي، قال مركز الأبحاث الألماني لعلوم الأرض إن زلزالًا بقوة 5.6 درجة هز جزيرة مينداناو بالفلبين.
وأضاف المركز أن الزلزال كان على عمق 10 كيلومترات.وفي قراءة مختلفة، قالت وكالة رصد الزلازل الفلبينية إن الزلزال كان بقوة 5.9 درجة وعلى عمق 27 كيلومترًا.

اقرأ أيضًا:

سوريا تُسجل 20 هزة أرضية خفيفة خلال 24 ساعة

هزة أرضية بقوة 4.5 درجة على مقياس ريختر تضرب كهرمان ماراش التركية

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة