الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 02:05 صـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل| القضاء ينصف ترامب ويجدد أحلامه نحو البيت الأبيض

القضاء ينصف ترامب ويجدد أحلامه نحو البيت الأبيض
القضاء ينصف ترامب ويجدد أحلامه نحو البيت الأبيض

ترامب ، لا يزال باحثا عن فرصة للعودة مرة أخرى إلى البيت الأبيض، وطرد غريمه بايدن، ولعل ما يفعله ترامب، بين الحين والآخر، يؤكد بما لا يدع مجالا للشك، أن الأمر بالنسبة له مسألة حياة أو موت، وأنه لن يتراجع أو يتنازل عن العودة إلى البيت الأبيض رئيسا لـ الولايات المتحدة الأمريكية، وعلى الرغم من الروايات التي تناثرت مؤخرا إلا أن ترامب يحتفل الآن بصدور حكم قضائي أنصفه في العودة إلى رئاسة أمريكا.

ترامب يحتفل بنصرة القضاء الأمريكي استعدادا للعودة لـ البيت الأبيض

وكانت المحكمة العليا للولايات المتحدة، قد أصدرت حكما قضائيا أنصفت خلاله الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، في قضية تاريخية كانت تطعن في أحقيته بالسعي نحو الحصول على ترشيح حزب الجمهوريين وذلك للتمكن من خوض الانتخابات الرئاسة في أمريكا المرتقبة.

والقضية التي تم الحكم فيها لصالح ترامب، اليوم الإثنين، كانت تطعن في ترشح ترامب استنادا لـ البند الدستوري الخاص بمنع المشاركين في التمرد، من تولي المناصب العليا، وفقا للقسم الثالث للتعديل الـ14 من دستور البلاد، على خلفية الاعتداء على مبنى الكونجرس الأمريكي يوم السادس من شهر يناير 2021.

ترامب يواجه بايدن في البيت الأبيض

ويبقى الرئيس الأمريكي السابق ترامب، هو المعارض والمنافس الأقوى لـ الرئيس الأمريكي الحالي بايدن، ويبدو أن ترامب، لن يتراجع عن هجومه اللاذع لـ بايدن، حيث إن ترامب اعتاد في تصريحاته أن يؤكد على أن أمريكا تعيش أصعب عصورها في عهد الرئيس الحالي ترامب، كاشفا أن سياساته أوقعت أمريكا في الأزمات التي لا تنتهي.

ترامب: أمريكا تعيش أسوأ عصورها في عهد بايدن

وأكد الأمريكي السابق دونالد ترامب، أن أمريكا، تعيش أسوأ عصورها الآن، وأرجع ترامب، السبب في هذه الأحوال السيئة إلى السياسات الخاطئة التي أقرها الرئيس بايدن، منذ وصوله إلى سدة الحكم.

الاقتصاد الأمريكي ينزف بسبب سياسات بايدن الخاطئة

وأوضح ترامب، أن سياسات بايدن، الخاطئة خيمت بظلالها على أمور كثيرة ودفع ثمنها الاقتصاد الأمريكي الذي يعيش أسوأ حالاته الآن، لافتا إلى أن أمريكا في عهده كانت في أبهى عصورها، واقتصادها كان هو الأقوى مقارنة بأي اقتصاد آخر.

واتهم ترامب، غريمه -بايدن-، بأنه أحاط أمريكا، بحالة من الفوضى، نتج عنها انهيار شبه كلي للاقتصاد، وهو ما يهدد بوضع كارثي لاقتصاد أمريكا.

وقال ترامب : «سوف نطرد المحتال جو بايدن، وسنخبره بأنه كان رئيس فظيع للغاية، وأنزل ببلادنا الكوارث».

ترامب يهاجم بايدن لطرده من البيت الأبيض

ولا تغيب عن الساحة جملة الاتهامات التي يطارد بها ترامب، غريمه بايدن، بشأن الخسائر الفادحة التي لحقت بالاقتصاد الأمريكي نتيجة سياساته الخاطئة، ولعل الأحداث الملتهبة سواء في قطاع غزة، نتيجة القصف المتكرر والذي لا يتوقف من قبل جيش إسرائيل، بالإضافة إلى ما تعيشه أوكرانيا، بسبب الهجوم العنيف لجيش روسيا، وحجم الثروات التي ينفقها بايدن، بلا فائدة، -على حسب تأكيد ترامب-.

وعلى الرغم من أن هذه الخلافات لا تزال مشتعلة، ولا حديث للشارع الأمريكي إلا بشأن شخصية الرئيس الأمريكي القادم، حيث إن المنافسة تشتعل بين ترامب، وبايدن، إلا أن هناك تقارير تكشف عن أن الأيام المقبلة ستكشف عن تفاصيل صفقات لم يتم الإفصاح عنها، وتم تدبيرها بطريقة سرية بين جهات سيادية أمريكية، حيث ستكون شخصية الرئيس الأمريكي الجديد مفاجأة لـ ترامب، نفسه، وبايدن.

الفضائح تطارد بايدن في البيت الأبيض

وما يثير الدهشة أن هجوم ترامب، لـ بايدن، لا يتوقف، حتى أشيع أن المسئول عن تسريبات الفضائح التي تمت إذاعتها مؤخرا بشأن بايدن، هو غريمه ترامب، حيث لا تخلو أية لقاءات إعلامية للرئيس السابق ترامب، إلا ويصوب أصابع الاتهامات نحو غريمه حتى اعتاد أن يؤكد أن ما يدفعه للترشح مرة أخرى لإصلاح ما أفسده بايدن، مرددا «هيا بنا نجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى»، مثلما كانت بالماضي.

وفيما يخص استراتيجية ترامب، للوصول إلى البيت الأبيض، فيبدو أنه قام بترتيب أوراقه بالشكل الذي سيحقق منه مبتغاه، وهذا ما يظهر جليا من خلال تصريحاته التي أحيانا ما تتسم بغرابتها وكان آخرها تأكيده على أن أولى قراراته فور فوزه برئاسة أمريكا، سيكون لترحيل المهاجرين، مشيرا إلى أن هؤلاء المهاجرين يمثلون تهديدا واضحا لـ أمريكا.

اقرأ أيضا

عاجل| ترامب يفضح نتنياهو أمام العالم بإذاعة هذه الأسرار

«ترامب» يهاجم البيت الأبيض بألفاظ لا تليق| تفاصيل

«أوكرانيا» .. كلمة السر في اشتعال الحرب بين البيت الأبيض وترامب

عاجل| وقف إطلاق النار في غزة يكشف الوجه القبيح لـ أمريكا

عاجل… أمريكا تذيع سر خطير بشأن حرب إسرائيل على غزة

عاجل .. أمريكا تبحث عن هزيمة بوتين بأموال روسية

عاجل… «بوتين» يُفسد فرحة «واشنطن» ويُثبت عجز «بايدن»

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة