الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 1 مايو 2024 09:16 مـ 22 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بالمستندات.. استغاثة أرملة وأم لطفلين بسبب معاش تكافل وكرامة

وزيرة التضامن الاجتماعي
وزيرة التضامن الاجتماعي

تقدمت ايمان صبحي 32 سنة أرملة وربة منزل، باستغاثة عاجلة بسبب تعطيل حصولها على معاش تكافل وكرامة الذي أطلقته وزارة التضامن الاجتماعي، تحت مظلة تطوير شبكات الأمان الاجتماعي.

أرملة تستغيث للحصول على معاش تكافل وكرامة

وقالت "ايمان" في استغاثة لـ"الموجز"،إنها اصبحت في حاجة ماسة إلى معاش تكافل وكرامة، بعد وفاة زوجها في شهر ديسمبر الماضي وخاصة أنها أم لطفلين هما عبدالله وعمره 12 عاما وحبيبة 9 أعوام في مراحل تعليم مختلفة، موضحة أنها لا تملك أي مصدر دخل تستطيع من خلاله سد احتياجات أبنائها وتوفير قوت يومها.

وحدة التضامن الاجتماعي بطوخ

وأشارت إلى أنها تقدمت بطلب إلى وحدة التضامن الاجتماعي بقرية الدير مركز طوخ بمحافظة القليوبية للحصول على معاش تكافل وكرامة، لافتة إلى أنه تم تسجيلها بالبرنامج في 29 يناير الماضي برقم استمارة 11978767 .

الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة

وأضافت الأم، أنه حتى الآن لم يتم إدراجها ضمن البرنامج لكي تتمكن من صرف المعاش والإنفاق على أبنائها، مشيرة إلى أنه عند الاستعلام عن طلبها من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة تخرج لها رسالة بأنها تحت الفحص.

وأكدت أنها تقدمت بأكثر من استغاثة عبر منظومة الشكاوى الحكومية للتعجيل بصرف المعاش لرعاية أبنائها .

منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة

ولا تعد هذه الاستغاثة الوحيدة حول برنامج تكافل وكرامة، حيث سبق أكد طارق الرفاعي مدير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء، أنه تم توجيه نحو 6800 شكوى واستغاثة وبلاغ إلى وزارة التضامن الاجتماعى خلال ديسمبر 2023، موضحا أن الاستجابات تضمنت إصدار وتفعيل 2156 كارت تكافل وكرامة للأسر المستحقة وفقًا لمعايير وشروط الاستحقاق ببرنامج الدعم النقدى المشروط.

وقال "الرفاعي" إنه تم توجيه 1794 مواطنًا لتسجيل تظلماتهم بشأن التضرر من عدم الاستحقاق بالبرنامج، وذلك من خلال تقديم المستندات التى تؤيد شكواهم وفقاً للوائح والقوانين، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بأهمية توسيع نطاق استهداف الشرائح الاجتماعية المستحقة للدعم من برامج الحماية الاجتماعية.

اقرأ أيضا:

حقيقة زيادة معاش تكافل وكرامة قبل شهر رمضان 2024

طريقة الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة بالرقم القومي 2024 وشروط التقديم

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة