الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 11:33 صـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

قانون جوازات السفر.. ننشر الرسوم الجديدة بعد تصديق الرئيس عليه

قانون رسوم جوازات السفر
قانون رسوم جوازات السفر

صدق الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، على قانون رسوم جوازات السفر والذي يحمل رقم 16 لسنة 2024، وفقا لما أعلنته الجريدة الرسمية، بتعديل بعض أحكام القانون رقم 97 لسنة 1959،وذلك بعد موافقة مجلس النواب عليه وإقراره .

وننشر لكم في هذا التقرير قيمة الرسوم الجديدة لجوازات السفر.

رسوم تسجيل وتجديد جوازات السفر

وفقا للقانون الجديد، فإن قيمة رسوم جوازات السفر قد ارتفعت من 250 جنيه إلى 1000 جنيه.

وينص مشروع القانون على أن يستبدل بنص الفقرة الأولى من المادة 8 من القانون رقم ٧٩ لسنة١٩٥٩ فى شأن جوازات السفر النص الآتي:

مادة 8 فقرة أولى : يعين بقرار من وزير الداخلية بموافقة وزير الخارجية شكل جواز السفر ومدة صلاحيته ومواصفاته وقيمة الرسم الذى يحصل عليه بشرط ألا يجاوز الف جنيها وذلك بالإضافة إلى الرسوم المقررة بالقوانين الآخرى.

يذكر أن المادة 8 فقرة اولى بالقانون القائم تنص على : يعين بقرار من وزير الداخلية بموافقة وزير الخارجية شكل جواز السفر ومدة صلاحيته ومواصفاتته قيمة الرسم الذى يحصل عليه وبما لا يجاوز 250 جنيه بالإضافة إلى الرسوم المقررة بالقوانين الأخرى.

وأكدت اللجنة فى تقريرها أن مشروع القانون يهدف إلى توفير الحماية المالية لموازنة الدولة وذلك عن طريق تقليل الخسائر الناجمة عن التقلبات فى أسعار الصرف لإصدار جواز السفر الكترونيا وذلك ليتماشى مع المعايير المالية الجديدة ومتطلبات منظمة الطيران المدنى الدولى مع توفير أمانا افضل وفاعلية كبيرة فى مكافحه التزوير لجوازات السفر.

إقرأ أيضا

الرئيس السيسي يوجه بتنفيذ خطة تحسين أداء شركات ومصانع قطاع الأعمال
قرار جمهوري بإعفاء تأشيرات الدخول لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية من بولندا

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة