الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 08:56 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

نشرة الموجز التعليمية.. المدارس تعلن فصل الطلاب المتغيبين.. وتفاصيل مشروع جامعة القاهرة الجديد لاكتشاف الطلاب الموهوبين

نشرة الموجز التعليمية
نشرة الموجز التعليمية

نشرة الموجز التعليمية.. يقدم "الموجز" خدمة جديدة لقرائه، بعرض أبرز وأهم أخبار التعليم خلال الساعات الماضية اليوم الأربعاء 14 مارس 2024 والتي جاءت كالتالي:

المدارس تعلن فصل الطلاب المتغيبين عبر منصات التواصل الاجتماعي

المدارس تعلن فصل الطلاب المتغيبين عبر منصات التواصل الاجتماعي

أثار غياب الطلاب عن المدارس منذ بداية شهر رمضان أزمة كبيرة اضطرت بسببها بعض المدارس إلى ،حيث نشرت عدد كبير من المدارس تحذيرات لطلابها المتغيبين إذا لم يحضروا إلى المدرسة كما حددت أيام للفصل.

يأتي ذلك بسبب تشديد على الالتزام بالغياب الإلكتروني وتسجيله بشكل فوري مع تنفيذ العقوبات التي قد تحدث في حالة غياب الطلبة.

بعد إنذارات الفصل من المدارس.. التعليم تحدد قانون الغياب للطلاب وأولياء الأمور

بعد إنذارات الفصل من المدارس.. التعليم تحدد قانون الغياب للطلاب وأولياء الأمور

بعد تداول المدارس إنذارات بالغياب للطلاب عبر منصات التواصل الاجتماعي وخاصة على موقع "فيسبوك" انزعج أولياء الأمور من طريقة الإنذارات بالفصل خاصة خلال شهر رمضان الكريم.

ويستعرض "الموجز" أهم ما جاء في الكتاب الوزاري الخاص بوزارة التربية والتعليم بشأن إنذارات الغياب المرسلة للطلاب وأولياء الأمور إذا زادت مدة تغيب الطالب عن المدرسة لمدة 10أيام بدون عذر مقبول.

التعليم تنفي رفض قبول ذوي الاحتياجات الخاصة في المدارس الرسمية

التعليم تنفي رفض قبول ذوي الاحتياجات الخاصة في المدارس الرسمية

أصدرت والتعليم الفني بياناً عاجلاً للرد على الشائعات المتداولة حول رفض قبول الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة في المدارس الرسمية الدولية، حيث أكدت الوزارة عدم صحة هذه الأنباء ونفت مخالفتها لقرارها بشأن قبول الطلاب ذوي الإعاقات البسيطة.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم شادي زلطة، أن شروط قبول الطلاب في المدارس الرسمية الدولية تشمل تطبيق الكتاب الدوري رقم 9 الصادر عن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، الذي يخصص نسبة 5%؜ للطلاب ذوي الإعاقات البسيطة كنسبة زائدة عن الكثافة المعتادة في المدارس الخاصة والدولية.

بعد تقديم مواعيد الامتحانات.. روشتة لإنهاء مذاكرة المقررات الدراسية في رمضان

بعد تقديم مواعيد الامتحانات.. روشتة لإنهاء مذاكرة المقررات الدراسية في رمضان

بعد قرار وزارة التربية والتعليم بـ يتسأل أولياء الأمور والطلاب عن نصائح لإنهاء استذكار المقررات الدراسية في رمضان وذلك لصعوبة المذاكرة مع الصيام بالنسبة للطلاب ، وعدم قدرتهم على التحصيل خلال نهار رمضان، وهذا ما يجعل الطالب يتكاسل عن أداء واجباته الدراسية.

«أطلق العنان لموهبتك».. تفاصيل مشروع جامعة القاهرة الجديد لاكتشاف الموهوبين والنوابغ

«أطلق العنان لموهبتك».. تفاصيل مشروع جامعة القاهرة الجديد لاكتشاف الموهوبين والنوابغ

وفي هذا السياق، قال الدكتور تامر شوقي الخبير التربوي و استاذ علم النفس والتقويم التربوي بجامعة عين شمس، إنه بعد تقديم على الطلاب ضرورة استغلال الوقت بشكل جيد وتجنب تضييعه بقدر الإمكان خاصة لطلاب الشهادة الإعدادية، مشددًا على أهمية الابتعاد عن الانصات للكلام السلبي الذي يشير إلى استحالة إنهاء المقررات في ظل تقديم مواعيد الامتحانات.

أطلقت مشروعا جديدا بعنوان" أطلق العنان لموهبتك" ،أعلن الدكتور محمد الخشت رئيس الجامعة ، أن المشروع جاء لاكتشاف الموهوبين والنوابغ من طلاب الكليات العملية لسنوات ما قبل التخرج بالجامعة ورعايتهم، وهو يأتي ضمن الأهداف الاستراتيجية لجامعة القاهرة للتنمية المستدامة، والتحول لجامعات الجيل الخامس، لتكوين طالب مبدع لديه القدرة على وضع الاستراتيجيات ومواجهة الظروف غير التقليدية والتصدي للمتغيرات المستحدثة.

الأوراق المطلوبة للتقدم لامتحانات الدبلومات الفنية 2024

الأوراق المطلوبة للتقدم لامتحانات الدبلومات الفنية 2024

يستعد طلاب الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2023-2024 لتقديم طلباتهم لـ ، والتي من المقرر أن تبدأ في 25 مايو 2024 ويبحث أولياء الأمور والطلاب عن معلومات مفصلة عن الأوراق المطلوبة لتقدم للامتحانات.

ويستعرض "الموجز" كل ما يهم طلاب الدبلومات الفنية وخاصة المعلومات التي يمكن توفيرها عن الأوراق المطلوبة للتقدم للامتحانات ومواعيد وضوابط دخولوفقًا لما أعلنته وزارة التربية والتعليم.

اقرأ أيضًا

«التعليم» تحدد ضوابط امتحانات الدبلومات الفنية والشهادة الإعدادية 2024

5 فرق من الجامعات المصرية تتأهل للمشاركة في المسابقة الدولية للبرمجيات

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة