الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 11:18 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

حبيبة الشماع.. القصة الكاملة لوفاة فتاة الشروق وسر رفض النيابة تشريح الجثمان

حبيبة الشماع والسائق المتهم
حبيبة الشماع والسائق المتهم
الشروق

حبيبة الشماع.. توفيت حبيبة الشماع المعروفة إعلاميا بـ فتاة الشروق بعد غيبوبة استمرت 20 يوم تدهورت خلالها حالتها الصحية إثر نزيف داخلي وكدمات عقب قفزها من سيارة إحدى شركات النقل الخاص، بعد خوفها من محاولة خطفها ، وتبلغ حبيبة الشماع من العمر 24 عاما، وهي خريجة كلية الإعلام من الجامعة البريطانية، وتعمل في مجال الأثاث والديكور.

وفاة فتاة الشروق حبيبة الشماع

وقال محمد أمين محامي حبيبة الشماع فتاة الشروق : ربنا يرحمها ويغفر لها الخبر نزل صدمه علينا كلنا ربنا يصبر أسرتها ويتولاهم برحمته أسرتها دلوقتي كانت في حالة إنهيار تام وكل يوم كانت الحالة بتسوء أكتر كان عندهم أمل ولو قليل أن حالة حبيبة تتحسن لكن كانت كل يوم بتزيد تدهور وآخر 3 أيام كانت بتنزف دماء من مناخيرها وعينها.

وأكد محمد أمين محامي حبيبة الشماع: أن حبيبة الشماع توفيت نتيجة تعرضها لنزيف من عينيها نزيف حاد في المخ وتدهور حالتها الصحية إثر قفزها اثناء محاولة خطفها على يد سائق أوبر.

النيابة ترفض تشريح جثمان حبيبة لاشماع

وقال محمد أمين محامي فتاة الشروق إنه لم يتم تشريح جثة المتوفاة ولم تصدر النيابة قرارا بنقل الجثمان إلى مشرحة زينهم حيث إن في معظم الحالات تحال الوفيات إلى الطبيب الشرعي ويتم ذلك في حال كانت الوفاة ، غير متوقعة، كالوفاة المفاجئة لطفل أو عنيفة، أو غير طبيعية أو مشبوهة كتناول جرعة مفرطة من دواء ما أو ناتجة عن حادث أو حدثت خلال أو بعد إجراء طبي كالجراحة أو مجهولة السبب وهو ما لا تتوفر أركانه في حالة حبيبة.

تحقيقات النيابة في حادث حبيبة الشماع

وكشفت التحقيقات: أن حبيبة الشماع فتاة الشروق تعاني من حالة إغماء ونزيف نتيجة قفزها من السيارة خوفا من خطفها على يد السائق، بعد أن قام برش بعض العطر داخل السيارة خلال قيادته بسرعة كبيرة على طريق السويس، مما سبب خوف لفتاة الشروق ودفعها للقفز من السيارة.

وأمرت النيابة العامة بتفريغ كاميرات المراقبة، وإجراء تحليل مخدرات للسائق المتهم، والذي سبق اتهامه من قبل في قضية مخدرات.

حبس المتهم بمحاولة خطف حبيبة الشماع فتاة الشروق

وكان قرر قاضي المعارضات بمحكمة الجنح تجديد حبس المتهم بمحاولة خطف حبيبة الشماع 15 يومًا على ذمة التحقيقات.

وأوضح محامي المتهم أن السائق لم ينوي خطف حبيبة الشماع فتاة الشروق لكنها عانت من حالة خوف ورعب غير حقيقي وأن المتهم يعمل منذ سنوات في شركة أوبر، بدون أي شكوى، وخلال رشه العطر لم يغلق أبواب السيارة، وهو سبب واضح لعدم وجود نية لخطف الفتاة.

مين هو المتهم في قضية حبيبة الشماع فتاة الشروق؟

السائق المتهم في قضية حبيبة الشماع ،يبلغ من العمر 34 عاما حاصل على دبلوم فني صناعي قسم تبريد وتكييف، متزوج ولديه 3 أطفال أكبرهم في المرحلة الابتدائية وله قضية مخدرات سابقة.

إقرأ أيضا

تطورات جديدة في الحالة الصحية لـ حبيبة الشماع فتاة الشروق
بعد حادثة فتاة الشروق حبيبة الشماع.. 550 دعوى قضائية ضد شركة اوبر

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.