الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 6 مايو 2024 04:50 مـ 27 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

نصائح للمعلمين الذين لم يجتازوا اختبارات الترقية.. وفرصة ثالثة من الأكاديمية المهنية

 الأكاديمية المهنية للمعلمين
الأكاديمية المهنية للمعلمين

قررت الأكاديمية المهنية للمعلمين التابعة لوزارة التربية والتعليم توفير فرصة ثالثة للمعلمين الذين لم يجتازوا اختبارات الترقية لعام 2023-2024 في مرتين متتاليتين، وستكون هذه الفرصة متاحة لفئة المعلم الأول في فروع الأكاديمية المهنية للمعلمين من يوم الأحد 24 مارس 2024 حتى الثلاثاء 26 مارس 2024.

يأتي هذا القرار في إطار جهود وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في تطوير قدرات المعلمين وتحسين جودة التعليم، حيث تولي الوزارة اهتمامًا كبيرًا بتنمية المعلمين وتطويرهم من خلال الأكاديمية المهنية للمعلمين.

وتعتبر هذه الفرصة الثالثة فرصة قيمة للمعلمين الذين لم يتمكنوا من اجتياز الاختبارات في المحاولات السابقة، حيث يمكنهم الآن الاستعداد بشكل أفضل وتحسين فرص نجاحهم في الاختبار لذلك يستعرض "الموجز" بعض النصائح الهامة لضمان أداء الاختبار الإلكتروني للترقية بشكل صحيح، وتشمل هذه النصائح:

نصائح لاجتياز اختبارات الأكاديمية المهنية للمعلمين

1. استخدام جهاز كمبيوتر شخصي أو لابتوب بدلاً من الهاتف المحمول.
2. في حالة عدم النجاح في المحاولة الأولى، يُنصح بالمحاولة مرة أخرى بعد ساعات أو في اليوم التالي.
3. التأكد من كتابة الرقم القومي بشكل صحيح لتجنب أي مشكلات في إدراج اسم المعلم في قوائم الترقية.
4. استخدام رمز خدمة الدفع عبر فوري "788" لدفع الرسوم المطلوبة، بالإضافة إلى رقم الطلب الذي يظهر على الشاشة.

أهمية امتلاك المعلمين مهارات جديدة

وتهدف وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى إطلاق "وثيقة معايير المعلم من أجل الغد"، التي تشمل المعلمين والموجهين والإدارات، كما أنها تهدف إلى تأكيد أهمية امتلاك المعلمين مهارات جديدة تؤهلهم لشرح المواد العلمية والتواصل مع الطلاب، وذلك لضمان تحقيق العملية التعليمية نتائج تعلم قادرة على مواجهة التحديات.

تطوير قدرات المعلمين في جميع المدارس

وقد اتخذت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عددًا من الإجراءات لتطوير قدرات المعلمين في جميع المدارس على مستوى الجمهورية، وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، حرص الوزارة على ضمان جودة منظومة التنمية المهنية للمعلمين وتطويرها، وتحسين أداء المعلمين من خلال الأكاديمية المهنية للمعلمين.

اقرأ أيضًا

الأكاديمية المهنية للمعلمين تعلن شروط وخطوات الحصول على شهادة صلاحية الترقية

للحصول على شهادة الترقي.. خطوات تسجيل الدخول على الأكاديمية المهنية للمعلمين

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة