الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 08:47 صـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
نشرة الموجز التعليمية .. المالية تنشر جدول موعد صرف مرتبات شهر مايو 2024 للمعلمين والموظفين .. تحرك جديد لمجلس النواب بخصوص وزارة... سعر الذهب اليوم الجمعة 3-5-2024 انخفاض جديد سعر الدولار اليوم الجمعة 3-5-2024 بيع وشراء جدول مباريات اليوم الجمعة 3-5-2024 و القنوات الناقلة التربية والتعليم تعلن تفاصيل امتحانات أبناؤنا في الخارج الترم الثاني أول تعليق من المغني الهندي شبيه مبارك وماعلاقته بـ محمد صلاح بعد وقف خطة تخفيف الأحمال.. موعد عودة جداول قطع الكهرباء كوشت علي فلوسه.. زواج الفنانين من المنتجين وحكاية مصباح علاء الدين الذي يحقق لهم البطولة نشرة الموجز التعليمية .. برلماني : استمرار وزير التربية والتعليم في منصبة ضروري لاستكمال التطوير.. آليات الاستعداد لـ”امتحانات الفصل الدراسي الثاني” رغم أصولها المصرية موقف مخزي لـ نعمت شفيق رئيسة جامعة كولومبيا خلال الحراك الطلابي كبار الأهلي يحاولون حل أزمة كولر مع أفشة .. والخطيب يتدخل الاتحاد السكندري يتوج بـ كأس مصر لكرة السلة أمام الأهلي

شروط وموعد التسجيل في التعليم المدمج بجامعة عين شمس

التعليم  المدمج في جامعة عين شمس
التعليم المدمج في جامعة عين شمس

حددت جامعة عين شمس شروطًا في التعليم المدمج المفتوح للطلاب المتقدمين وتختلف هذه الشروط من جامعة لأخرى اختلاقًا طفيفيًا نظرًا لوجود قواعد عامة يجب أن تكون متوفرة في الشخص المتقدم للالتحاق بالتعليم المدمج بجامعة عين شمس.

ويستعرض "الموجز" شروط وموعد التسجيل في التعليم المدمج بجامعة عين شمس ومعرفة جميع الأوراق المطلوبة للفئات المختلفة للتسجيل في التعليم المدمج قبل بدء فتحه من بداية العام الجديد حتى يستطيع الطالب تحضير الأوراق المطلوبة والمثبتة للجامعة.

شروط التعليم المدمج في جامعة عين شمس

- قبول الطلاب المستجدين في التعليم المدمج وفقًا للشروط المحددة من قبل المركز الرئيسي في الجامعة.

- يُمنع قبول الطلاب في المراكز الفرعية التابعة للكليات المشاركة في نظام التعليم المدمج إلا بعد إنشاء ملف لهم في المركز الرئيسي.

- اجتياز اختبارات القبول في مركز التعليم المدمج بالجامعة، سواء كان ذلك في امتحان لغة عربية، امتحان لغة إنجليزية، أو امتحان الحاسب الآلي.

- يُقبل في المركز الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها من الدبلومات الفنية والثانوية الأزهرية والشهادات الأجنبية المعادلة للثانوية العامة المصرية بشرط مرور سنتين على حصولهم على هذه الشهادات.

- يُقبل في المركز الطلاب للالتحاق بالفرقة الثانية من الحاصلين على المعاهد الفنية التجارية، باستثناء قسم القانون، وكذلك معهد الإدارة والسكرتارية ومعاهد الحاسب الآلي ودبلوم التجارة المتقدمة نظام الدراسة خمس سنوات باستثناء شعبة مُعلمي الآلة الكاتبة.

- يُقبل أيضًا الحاصلين على بكالوريوس العلاقات الصناعية من الجامعة العمالية.

- يُجوز الإعفاء من هذه الشروط استنادًا إلى قرارات المجلس الأعلى للجامعات على النحو التالي:

- الطلاب المصريين الحاصلين على شهادة الثانوية العامة من الدول العربية أو الأجنبية بشرط تقديم إثبات الإقامة الشرعية في الدول التي حصلوا فيها على هذه الشهادات.


- الحاصلين على شهادة الثانوية العامة يجوز لهم التقديم للجامعات التابعة لمحافظتهم.

نظام ولغة الدراسة في التعليم المدمج


- تكون الدراسة بنظام الساعات المعتمدة في إطار الفصل الدراسي.

- الساعة المعتمدة هي وحدة قياس علمية لتحديد وزن كل مقرر.

- تقسم الدراسة كل عام جامعي إلى فصلين دراسيين سبتمبر ويناير من كل عام، مدة كل منهما 10 أسابيع على الأقل.

- ويجوز للكلية أن تضيف بعض المقررات اللازمة للتخرج خلال فصل الصيف.

- الحد الأدنى للحصول على الدرجة العلمية هو ثمانية فصول دراسية،

- لا يوجد حد أقصى لسنوات الدراسة أو ما يسمى بـ "استنفاذ عدد مرات الرسوب".

- اللغة العربية هي لغة التدريس الأساسية.

- يجوز طرح برنامج أو أكثر بلغة أجنبية بعد موافقة مجلس الجامعة والمجلس الأعلى للجامعات.

اقرأ ايضًا

رئيس جامعة القاهرة :مركز التعليم المدمج يحقق معدل نمو 44% عن العام الماضي

انتهاء ماراثون امتحانات التعليم المدمج بجامعة القاهرة .. وفتح باب القبول للطلاب الجدد سبتمبر المقبل

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة