الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 12:15 صـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

وزارة التربية والتعليم تعلن إضاءة مبنى الوزارة باللون الأزرق

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أعلنت وزارة التربية والتعليم أنه في إطار جهودها في دعم ذوي الاحتياجات الخاصة، في إطار سعيها المستمر لتعزيز التضامن والتوعية بقضايا التوحد فقد أصدرت توجيه بإضاءة المنشآت التعليمية باللون الأزرق، الذي يُعتبر رمزاً للتوحد، بمناسبة اليوم العالمي للتوحد المعلن من قبل الأمم المتحدة.

تسعى وزارة التربية والتعليم بجدية لتحسين جودة الحياة لأفراد المجتمع المصابين بالتوحد ودمجهم في المجتمع بأفضل طريقة ممكنة، وتقديم الدعم اللازم للمعلمين والمختصين في هذا المجال. كما تعمل على تحسين البنية التحتية لتقديم الخدمات لذوي الإعاقة وتوسيع نطاق استيعابهم في المدارس.

ومن بين الإجراءات المتخذة، تم تعديل مواد الامتحانات وتوفير الدعم اللازم للطلاب من ذوي الإعاقة خلال الامتحانات، إلى جانب تضمين إشارات في الكتب الدراسية لتسهيل التواصل مع الطلاب الصم وضعاف السمع.

إلى جانب ذلك، تقوم الوزارة بتنظيم مجموعة من الأنشطة والفعاليات في مختلف المحافظات بهدف دمج الطلاب ذوي الإعاقة وتطوير مهاراتهم ومواهبهم.

جدير بالذكر وزارة التربية والتعليم هي الجهة الحكومية المسؤولة عن تطوير وتنفيذ السياسات التعليمية في البلد. تهدف الوزارة إلى توفير نظام تعليمي شامل وذي جودة عالية يضمن الوصول إلى التعليم لجميع الفئات العمرية والاجتماعية.

تتولى وزارة التربية والتعليم مهام عدة منها وضع المناهج والمقررات الدراسية، وتطوير وتحديث مناهج التعليم لمواكبة التطورات العلمية والتكنولوجية، وكذلك تقديم الدعم اللازم للمعلمين والمدرسين من خلال تقديم برامج تدريبية وتطويرية.

بالإضافة إلى ذلك، تعمل وزارة التربية والتعليم على إدارة المدارس الحكومية والتعليم العام، وتوفير البنية التحتية اللازمة للتعليم، بما في ذلك المباني والمرافق والموارد التعليمية.

من أهم أهداف وزارة التربية والتعليم تحقيق الجودة في التعليم، وتعزيز الشمولية والمساواة في الوصول إلى التعليم، وتحفيز الابتكار والإبداع في البيئة التعليمية.

اقرأ أيضا ..

هل يترأس وزير التعليم امتحانات الثانوية العامة بعد التشكيل الوزاري الجديد؟

ننشر جدول امتحانات الفصل الدراسي الثاني لجميع الصفوف بمحافظة الشرقية

أم تستغيث بوزارة التعليم: بنتي مش بتشوف والمدارس مش عاوزة تقبلها

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة