الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 12:32 صـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

قيادات وزارة التربية والتعليم علي كف عفريت.. مصادر: المرحلة المقبلة ستحتاج لتغييرات جذرية

رضا حجازي
رضا حجازي

قالت مصادر مطلعة تعليقا عن الحديث عن رحيل الدكتور رضا حجازي وزير التعليم وتولي وزير جديد لحقيبة التربية والتعليم أن الفترة الرئاسية الجديدة للرئيس عبد الفتاح السيسي والتي بدأت اليوم سوف تشهد تغييرات جذرية في ملف التعليم وخاصة في ظل رؤية الدولة لتحقيق التنمية المستدامة لمصر 2023 وفقا للجهورية الجديدة التي وضع أساسها الرئيس السيسي خلال العشر سنوات الماضية.

رحيل الدكتور رضا حجازي عن حقيبة التربية والتعليم

وأضافت المصادر في تصريحات خاصة لـ "الموجز" أن التغييرات المطلوبة لا تتعلق برحيل الدكتور رضا حجازي عن حقيبة التربية والتعليم أو استمراره ولكن تتعلق باستراتيجية كاملة مشيرة إلي أن هناك تقارير تم رفعها لجهات سيادية بشأن أداء كافة وزراء حكومة الدكتور مصطفي مدبولي حيث سوف يتم تقييم كافة الوزراء وعلي رأسهم الدكتور رضا حجازي وزير التعليم .

وتابعت المصادر أن مصير الدكتور رضا حجازي وزير التعليم سوف يحسم خلال الساعات المقبلة وأنه في حال استمراره في الوزارة فإن هناك تغييرات كبيرة سوف تجري في الوزارة حتي يتم تصعيد قيادات شابة واعية قادرة علي تنفيذ التطوير المرتقب في المنظومة التعليمية فلا مجال لأستمرار أي قيادات داخل الوزارة لن تكون قادرة علي تنفيذ التطوير الخاصة بالمنظومة التعليمية.

جدير بالذكر أن تطوير التعليم يعد أحد الأولويات الرئيسية للحكومة المصرية، حيث تسعى الحكومة إلى تحسين نوعية التعليم ورفع مستوى التعليم في البلاد. وفي هذا السياق، تتبنى الحكومة العديد من الإجراءات والبرامج لتحقيق هذا الهدف، منها:

  1. تحديث المناهج الدراسية: يتم تطوير المناهج الدراسية بشكل دوري لمواكبة التطورات العلمية والتكنولوجية الحديثة، وضمان توفير تعليم شامل ومتطور يساهم في تنمية مهارات الطلاب.

  2. تطوير بنية التحتية التعليمية: يتم الاستثمار في تحسين المدارس والجامعات وتوفير المرافق التعليمية الحديثة والمتطورة لضمان بيئة تعليمية مناسبة ومحفزة للطلاب.

  3. تدريب وتطوير المعلمين: يتم تنظيم برامج تدريبية مستمرة لتطوير مهارات المعلمين وتحسين أساليب التدريس والتوجيه، وذلك لتعزيز جودة التعليم وتحفيز الطلاب على التعلم.

  4. تعزيز التكنولوجيا في التعليم: يتم اعتماد التكنولوجيا في عمليات التعليم والتعلم من خلال توفير الأجهزة والبرمجيات التعليمية الحديثة وتعزيز استخدام الوسائط التقنية في الفصول الدراسية.

  5. تعزيز التعليم الفني والمهني: يتم تشجيع الطلاب على اختيار التعليم الفني والمهني كخيار للتعليم العالي، وتطوير برامج التدريب المهني لتأهيل الشباب لسوق العمل.

  6. تعزيز التعليم العالي: تسعى الحكومة إلى تطوير الجامعات ومؤسسات التعليم العالي لتحسين جودة التعليم وتوفير برامج أكاديمية متميزة تلبي احتياجات سوق العمل.

باعتبار التعليم ركيزة أساسية لتحقيق التنمية المستدامة، يعتبر تطوير التعليم في مصر جزءًا أساسيًا من رؤية الحكومة لتحقيق التقدم والازدهار الشامل في البلاد.

اقرأ أيضا ..

الدكتور رضا حجازي وزير التعليم خارج التشكيل الوزاري الجديد .. ومفاجأة غير سارة تنتظر قيادات الوزارة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة