الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 04:05 صـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

نشرة الموجز التعليمية.. حقيقة إلغاء امتحانات نهاية العام الدراسي..وظائف خالية للمعلمين في مدرسة الغد بالإمارات

نشرة الموجز التعليمية
نشرة الموجز التعليمية

نشرة الموجز التعليمية.. يقدم "الموجز" نشرة بأهم أخبار التعليم خلال الساعات الماضية اليوم السبت الموافق 6 أبريل 2024 وتضمنت:

حقيقة إلغاء امتحانات نهاية العام الدراسي 2024 بسبب انتشار جدري الماء بين طلاب المدارس

حقيقة إلغاء امتحانات نهاية العام الدراسي 2024 بسبب انتشار جدري الماء بين طلاب المدارس

انتشرت شكاوي لأولياء الأمور عبر مواقع التواصل الاجتماعي بانتشار جدري الماء بين طلاب إحدى مدارس الجيزة وقد أعرب بعضهم عن قلقه بشأن الإجراءات الاحترازية التي يجب اتباعها خلال فترة الامتحانات نظرًا لانتشار المرض.

وأشارت إحدى أولياء الأمور إلى حدوث إصابة وانتشار جدري الماء بين طلاب في إحدى المدارس الجيزة وحذرت من خطورة الوضع، وعبرت عن استياءها من عدم اتخاذ إدارة المدرسة أي تدابير للحفاظ على سلامة الطلاب من العدوى، وطلبت معرفة الإجراءات المناسبة التي يجب اتباعها من قِبَل الطلاب والمدرسة في مثل هذه الحالات.

وظائف خالية للمعلمين المصريين في مدرسة الغد الأهلية بالأمارات

وظائف خالية للمعلمين المصريين في مدرسة الغد الأهلية بالأمارات

أعلنتمدرسة الغد الأهلية بالأمارات عن وظائف خالية للمعلمين والمعلمات بمختلف التخصصات وبرواتب مجزية، ومن المقرر تسجيل المعلمين المصريين من خلال الرابط الخاص بالمدرسة والتي تقع في أبو ظبي بالإمارات العربية المتحدة.

ويستعرض "الموجز" وظائف خالية للمعلمين المصريين في مدرسة الغد الأهلية بالأمارات والتخصصات المطلوبة وفقًا لما أعلنته المدرسة حيث تُعد من أرقى الشراكة التعليمية وأكثرهم تميزًا وتفوقًا وتبدأ الدرسة في شهر 8 عام 2025.

خطوات أداء امتحانات أبناؤنا في الخارج عبر منصة وزارة التربية والتعليم

خطوات أداء امتحانات أبناؤنا في الخارج عبر منصة وزارة التربية والتعليم

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن خطوات أداء امتحانات أبناؤنا في الخارج حيث حددت الوزارة أن الامتحانات ستكون عبر منصة أبناؤنا في الخارج وستجري الامتحانات وفقًا للتعليمات المعلن عنها سابقًا، ومن المقرر أن تبدأ الامتحانات يوم 18 مايو حتى 25 مايو لصفوف النقل بدءً من الصف الرابع الابتدائي إلى الصف الثاني الثانوي.

ويستعرض "الموجز" خطوات أداء امتحانات أبناؤنا في الخارج عبر منصة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ومن المقرر أن تكون الاسئلة اختيار من متعدد بين أربع اختيارات ويأتي ذلك لصفوف الصف الرابع الصف الثاني الثانوي.

إجراءات امتحانات الثانوية العامة 2024

إجراءات امتحانات الثانوية العامة 2024

حددت وزارة التربية والتعليم تعليمات عاجلة بشأن امتحانات الثانوية العامة 2024 وتأتي هذه الإجراءات في إطار تركيز الطالب واستذكار المواد الدراسية التي ذاكرها خلال مدة التحضير للامتحانات ونظرًا لكثرة المواد وفرت الوزارة طرق لاجتياز الطالب الامتحان.

ويستعرض "الموجز" أبرز التعليمات التي حددتها وزارة التربية والتعليم في وموعد وجدول الشهادة الثانوية حيث أعلنت الوزارة في وقتًا سابق أن الامتحان وليس إلكتروني كما يعتقد بعض أولياء الأمور.

اقرأ ايضًا

وظيفة معلم .. مدرسة جيمس الدولية بالقاهرة تعلن جديدة للمعلمين .. للتقديم سجل هنا

وزارة التربية والتعليم تبدأ في تنفيذ توصيات المرحلة الأولى من الحوار الوطني

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.