الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 19 مايو 2024 02:19 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

استكمال تقييم الطلاب فى امتحان شهر مارس اليوم الأحد

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

من المقرر أن تبدأ المدارس اليوم الأحد في استكمال تقييم الطلاب في صفوف النقل من خلال امتحانات شهر مارس ، حيث من المقرر أن تنتهي هذه الامتحانات يوم الاثنين 8 أبريل الجاري، قبل بدء إجازة عيد الفطر المبارك يوم الثلاثاء 9 أبريل.

انتهاء تقييم الطلاب في امتحان شهر مارس

أكدت المديريات التعليمية انتهاء تقييم الطلاب في امتحان شهر مارس يوم الاثنين 8 أبريل، وأوضحت أنه سيتم تصحيح الامتحان ومنح الطلاب الدرجات لإضافتها إلى درجات امتحان نهاية العام الذي سيعقد في مايو المقبل.

بدء امتحانات النقل والشهادة الإعدادية 8 مايو 2024

وأكدت وزارة التربية والتعليم أن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، قرر بدء امتحانات النقل والشهادة الإعدادية يوم 8 مايو 2024 وحتى 23 مايو 2024، وأنه قرر بدء امتحانات الدبلومات الفنية يوم 25 مايو 2024 وحتى يوم 6 يونيو المقبل.

جدول امتحانات الثانوية العامة

يجدر بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أكدت أنه لم يتم إجراء أي تعديل على جدول امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي والذي تم إعلانه يوم 4 مارس الجاري.

امتحانات شهر مارس

تعتبر امتحانات شهر مارس جزءًا من التقييم الدوري للطلاب في معظم النظم التعليمية. يتم إجراء هذه الامتحانات لقياس تقدم الطلاب في المواد الدراسية وتقييم مستواهم التعليمي.

في السياق المحدد الذي وردته، يخضع الطلاب لامتحانات شهر مارس في صفوف النقل، وهي الصفوف التي يتم فيها تحديد ما إذا كان الطالب قادرًا على الانتقال من صف دراسي إلى آخر بناءً على أدائه الأكاديمي.

عمومًا، يهدف إجراء الامتحانات في شهر مارس إلى تقييم مدى استيعاب الطلاب للمنهج الدراسي ومدى تحقيقهم للأهداف التعليمية المحددة لكل مرحلة دراسية وعادة ما يتم استخدام النتائج لتحديد الاحتياجات التعليمية الإضافية وتوجيه الطلاب نحو التخصصات أو البرامج التي تناسب مهاراتهم واهتماماتهم الأكاديمية.

اقرأ أيضا ..

رسميا .. موعد انتهاء امتحانات شهر مارس 2024 في محافظة الجيزة

نشرة الموجز التعليمية.. حقيقة تدريس اللغة الفرنسية في المدارس الحكومية.. تحذيرات عاجلة من «التعليم» بشأن امتحانات شهر مارس

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة