الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 10:28 صـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

نشرة الموجز التعليمية.. تعرف على أسعار تسريبات امتحانات الشهادة الإعدادية 2024.. ورسوم امتحانات الشهادة الإعدادية 2024

أسعار تسريبات امتحانات الشهادة الإعدادية
أسعار تسريبات امتحانات الشهادة الإعدادية

نشرة الموجز التعليمية.. يقدم "الموجز" نشرة بأهم أخبار التعليم خلال الساعات الماضية اليوم الأحد الموافق 7 أبريل 2024 وتضمنت:

أسعار تسريبات امتحانات الشهادة الإعدادية 2024

أسعار تسريبات امتحانات الشهادة الإعدادية 2024

كالعادة نشرت جماعات تسعى لتسريب امتحانات الشهادة الإعدادية قبل موعد الامتحانات الفعلي بفترة زمنية كبيرة، ويدعي بعضهم أنهم قادرون على تسريب الامتحانات قبل ساعات من بدء الامتحانات، وهناك أيضًا أشخاص يزعمون أن لديهم معرفة داخلية وواسطة تتعلق بأشخاص داخل وزارة التربية والتعليم.

وتستمر هذه جماعات تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية في المحاولة لإيهام الطلاب والطالبات والتلاعب بهم، وذلك من خلال مطالبتهم بمبالغ مالية لتوفير نسخ من الامتحانات المسربة، وتفعل ذلك عن طريق إرسال المبالغ المالية عبر المحافظ الإلكترونية

رسوم امتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2024

رسوم امتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2024

حددت وزارة التربية والتعليم رسوم امتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2024 حيث تصل الرسوم إلى 158 جنيهًا، ومن المقرر دفعها في الترم الثاني قبل بدء الامتحانات التي ستعقد في شهر مايو المقبل وهي امتحانات نهاية العام الدراسي.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم من قبل أنه يمكن سداد رسوم امتحانات الشهادة الإعدادية عبر منافذ البريد أو منافذ فوري ومن المقرر أن يدفع 10 جنيهات لصندوق دعم المشروعات التعليمية، وتدفع في المدرسة التي ينتمي إليها الطالب.

موعد انتهاء الدراسة رسميًا في جميع محافظات مصر

موعد انتهاء الدراسة رسميًا في جميع محافظات مصر

يبحث أولياء الأمور والطلاب عن موعد انتهاء الدراسة رسميًا في جميع محافظات مصر للاستمتاع بالإجازة الصيفية والأعياد والمناسبات المقبلة، حيث ستبدأ إجازة عيد الفطر 2024، لطلاب المدارس على مستوى الجمهورية يوم الثلاثاء المقبل وهو التاسع من أبريل 2024.

ومن المقرر أن يعود الطلاب إلى المدارس مرة أخرى يوم الأحد 14 أبريل 2024، وبعد انتهاء إجازة عيد الفطر، سيعود الطلاب إلى المدارس لاستكمال المواد المتبقية في الفصل الدراسي الثاني، وذلك في الخامس عشر من أبريل 2024، حسبما حدده رئيس الوزراء.

«مش هيخرج منها الامتحان».. خطوات الحصول على ملخصات ومفاهيم وأسئلة الثانوية العامة 2024

«مش هيخرج منها الامتحان».. خطوات الحصول على ملخصات ومفاهيم وأسئلة الثانوية العامة 2024

مع اقتراب يبحث الطلاب عن ملخصات ومفاهيم وأسئلة وزارة التربية والتعليم للتركيز عليها خلال هذه الشهور وتعد هذه الملخصات مهمة للغاية خاصة لطلاب الثانوية العامة لأن الوزارة هي المسؤولة عن وضع الامتحانات من خلال المركز القومي للامتحانات.

ومن المقرر ألا تخرج من ملخصات ومفاهيم وأسئلة وزارة التربية والتعليم أو من الكتاب المدرسي حيث أكد وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي على ذلك، مثمنًا أن الامتحانات ستكون بنفس مواصفات العام الماضي.

ويستعرض "" طرق الوصول إلى ملخصات ومفاهيم وأسئلة وزارة التربية والتعليم والتي من الممكن أن يأتي منها الامتحانات لذلك توفرها الوزارة لتوفير الجهد والوقت على الطالب في تضيع وقته من مراجعة الدروس من خلال الكتب والملخصات الخارجية والاعتماد على هذه الملخصات.

ننشر جدول امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 في 5 محافظات

ننشر جدول امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 في 5 محافظات

نشرت عدد من مديريات التربية والتعليم عبر صفحاتها الرسمية على موقع "فيسبوك" ومن المقرر أن تعلن باقي المديريات التعليمية جدول الامتحانات في الساعات القادمة نظرًا لتحديد وزارة التربية والتعليم موعد محدد للامتحانات لتأدية الامتحانات.

وفي هذا الصدد أكدت وزارة التربية والتعليم أنها غير مسئؤولة عن إعداد وقد تكون المواد والمواعيد مختلفة بين المحافظات، مشيرة إلى أن جدول امتحانات الصف الثالث الإعدادي هو مسؤولية المحافظ لاعتماد الجدول.

تعيين 3 مديرين لمراكز بكليتي الطب البيطري والعلوم و 149 طبيبًا مقيمًا بمستشفيات جامعة القاهرة

تعيين 3 مديرين لمراكز بكليتي الطب البيطري والعلوم و 149 طبيبًا مقيمًا بمستشفيات جامعة القاهرة

أصدر الدكتور محمد الخشت ، عددًا من القرارات بتعيين 4 قيادات جامعية جديدة شملت تعيين 3 مديرين ونائب مدير مركز بكليتي الطب البيطري والعلوم، و149 طبيبًا مقيمًا للعمل بمستشفيات الجامعة.

ووجه الدكتور محمد الخشت، القيادات الجامعية الجديدة بضرورة العمل بروح الفريق للمساهمة في استمرار تقدم ، والحرص على زيادة مجالات التفوق للحفاظ على الوتيرة المتسارعة للجامعة في تحقيق مراكز متقدمة في مختلف التخصصات ومنافسة الجامعات العالمية المرموقة، محددًا لهم عددًا من المهام ذات الأولوية في هذه المرحلة التي تستهدف تنفيذ سياسات جامعات الجيل الجيل الحالي ، وذلك وفق استراتيجية جامعة القاهرة 2021- 2025 كجامعة من الجيل الرابع واستراتيجية وزارة التعليم العالي.

روشتة النجاح في الامتحان.. خبير تربوي يوجه نصائح هامة للطلاب

روشتة النجاح في الامتحان.. خبير تربوي يوجه نصائح هامة للطلاب

يواجة الطلاب صعوبة في استذكار الإجابات على الرغم من معرفتهم بها ولكن مع مواجهة الطالب ضغوطًا أو توتر وقلق خلال الامتحان قد يؤثر ذلك على الذاكرة وعدم استذكار المعلومات لذلك فإن حفظ القوانين والمفاهيم التي تخص المواد الدراسية أمرًا هامًا لاجتياز امتحانات نهاية العام الدراسي 2024 بسهولة.

قال الدكتور تامر شوقي، خبير تربوي في علم النفس والتقويم التربوي بجامعة عين شمس، إن أهمية الحفظ القائم على الفهم للطلاب في عملية التعلم، هو الخطوة الأولى في التعلم، ولكن يشدد على أن الحفظ يجب أن يكون مبنيًا على الفهم وليس مجرد تكرار بلا فهم.

اقرأ ايضًا

التسجيل ينتهي 13 أبريل.. المستندات المطلوبة للتقدم في المدارس المصرية اليابانية

استكمال تقييم الطلاب فى امتحان شهر مارس اليوم الأحد

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.