الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 01:23 مـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

نشرة الموجز التعليمية.. حقيقة وجود امتحانات نهاية العام للصفوف الدراسية الأولى.. وموعد صرف مرتبات أبريل للمعلمين

نشرة الموجز التعليمية
نشرة الموجز التعليمية

نشرة الموجز التعليمية.. يقدم "الموجز" نشرة بأهم أخبار التعليم خلال الساعات الماضية اليوم الإثنين الموافق 8 أبريل 2024 وتضمنت:

ننشر جدول امتحانات المهام الأدائية والتقييم التشخيصي للصفوف من الأول حتى السادس الإبتدائي

ننشر جدول امتحانات المهام الأدائية والتقييم التشخيصي للصفوف من الأول حتى السادس الإبتدائي

حددت جدول امتحانات المهام الأدائية والتقييم التشخيصي بداية من الصف الأول الابتدائي إلى الصف السادس الابتدائي في الفصل الدراسي الثاني 2024، ومن المقرر أن تبدأ الامتحانات من 17 أبريل إلى 24 أبريل 2024.

ويستعرض "" للصف الأول والثاني والثالث والرابع والخامس والسادس الابتدائي في الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2024 في وفقًا لما أعلنتة التربية والتعليم بالجيزة للمدارس العام والخاص واللغات وأيضًا الدمج.

أستاذ مناهج يكشف حقيقة وجود امتحانات نهاية العام للصفوف الدراسية الأولى

أستاذ مناهج يكشف حقيقة وجود امتحانات نهاية العام للصفوف الدراسية الأولى

آثار للصف الأول والثاني والثالث لابتدائي جدلًا واسعًا عبر صفحات وجروبات التواصل الاجتماعي الخاصة بأولياء الأمور حيث يعتقد بعضهم أنها امتحانات نهاية العام الدراسي 2024 زاعمين أن وزاة التربية والتعليم قد أعادت النظام القديم مرة آخرى.

وتواصل "" مع الخبير التربوي واستاذ المناهح في جامعة عين شمس الدكتور حسن شحاته، لمعرفة حقيقة ما تم تداوله حول جدول امتحانات التقييم التشخيصي للصف الأول والثاني والثالث الابتدائي أو أهمية بالنسبة للصف الرابع حتى الصف السادس الابتدائي.

اضبط التوقيت الصيفي في مصر 2024 قبل موعد امتحانات الترم الثاني

اضبط التوقيت الصيفي في مصر 2024 قبل موعد امتحانات الترم الثاني

مع اقتراب وموعد التوقيت الصيفي في مصر 2024 يبحث أولياء الأمور عن الوقت المحدد الذي سينتهي في موعد التوقيت الشتوي ليبدأ التوقيت الصيفي حتى يستطيعوا ضبط ساعتهم على توقيت امتحانات نهاية العام الدراسي خوفًا من تخلف الطلاب عن التوقيت المحدد بالجدول.

ومن المقرر أن يكون توقيت امتحانات الترم الثاني ستكون وفقًا ل في مصر 2024 حيث صدق مجلس الوزارء في أكتوبر من العام الماضي على أن التوقيت الصيفي سيبدأ منتصف ليلة الجمعة الموافق 26 أبريل 2024 وسيستمر حتى 28 أكتوبر 2024.

قبل ولا بعد العيد.. موعد صرف مرتبات أبريل 2024 للمعلمين

قبل ولا بعد العيد.. موعد صرف مرتبات أبريل 2024 للمعلمين

موعد للمعليمن مع اقتراب عيد الفطر المبارك يشغل عدد من الموظفين والمعلمين والمعلمات على مستوى محافظات الدولة ويأتي ذلك بناءً على التصريحات الرسمية التي حددت موعد صرف المرتبات وتطبيق زيادات جديدة على الرواتب.

ويستعرض "" موعد صرفللمعلمين مع اقتراب عيد الفطر المبارك 2024 حيث أكدت وزرة المالية أن عن صرف مرتبات المعلمين لشهر أبريل 2024 سيكون في موعدها المعتاد ولا يوجد أي تبكير لصرف المرتبات.

تسجيل بيانات التلميذ عبر وزارة التربية والتعليم

تسجيل بيانات التلميذ عبر وزارة التربية والتعليم

تقدم خدمة بيانات التلميذ ضمن خدماتها التعليمية الإلكترونية التي توفرها عبر مواقعها الإلكترونية ويأتي ذلك في إطار تسهيل البحث على أولياء الأمور والطلاب الذين يريدون تسجيل بيانات التلميذ نظرًا لأهميتها في متابعة وإتمام قرارت الوزارة.

ويستعرض "" طريقة تسجيلعبر وزارة التربية والتعليم حيث توفر الوزارة ملخصًا لهذه الخدمات، ويوفر الوصول المباشر للطلاب في جميع المراحل التعليمية، بما في ذلك طلاب رياض الأطفال وحتى مرحلة الثانوية العامة.

مصر للمعلوماتية تستضيف (DSC MENA 24) المؤتمر الأكبر لعلوم البيانات بالشرق الأوسط

مصر للمعلوماتية تستضيف (DSC MENA 24) المؤتمر الأكبر لعلوم البيانات بالشرق الأوسط

تستضيف ، مؤتمر علوم البيانات والذكاء الاصطناعي (DSC) في نسخته الأولى في مصر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والذي يعد أكبر حدث في مجال علوم البيانات والذكاء الاصطناعي في أوروبا وواحداً من أكبر المؤتمرات ذات الصلة على مستوى العالم، وذلك خلال الفترة من 18 حتى 20 ابريل بمقر الجامعة في مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

ويجمع المؤتمر عددا كبيرا من متخصصي مجال البيانات و، وهو المكان المناسب لإقامة شبكة علاقات متميزة مع الحصول على محتوى رفيع المستوى وفرص غير تقليدية في مجال الأعمال، وذلك من خلال الشراكة الاستراتيجية بين جامعة مصر للمعلوماتية (EUI) و Ntervento وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (ITIDA).

اقرأ أيضًا

قرار عاجل بشأن مكافأة امتحانات الدبلومات الفنية 2024

نشرة الموجز التعليمية.. تعرف على أسعار تسريبات امتحانات الشهادة الإعدادية 2024.. ورسوم امتحانات الشهادة الإعدادية 2024

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.