الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 26 مايو 2024 11:52 صـ 18 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

مكالمة خطيرة .. بايدن يحبط الهجوم الإسرائيلي على طهران

بايدن يحبط الهجوم الإسرائيلي على طهران
بايدن يحبط الهجوم الإسرائيلي على طهران

مكالمة تليفونية خطيرة .. في الوقت الذي استعدت إسرائيل للرد على إيران بضربة مسلحة قاسية، تدخل الرئيس الأمريكي جو بايدن، وأقنع رئيس وزراء إسرائيل، بنياين نتنياهو، خلال مكالمة تليفونية خطيرة، استمرت أكثر من نصف الساعة، واستطاع خلالها بايدن، أن يعيد تفكير نتنياهو بشأن الامتناع عن توجيه ضربة مسلحة ضد طهران، حتى قيل إن بايدن استطاع أن يحبط الهجوم الإسرائيلي على طهران.

مكالمة تليفونية من بايدن تعيد نتنياهو إلى صوابه

ولا حديث خلال الساعات القليلة الماضية، يعلو مكالمة التليفون التي أجراها الرئيس بايدن، بنظيره الإسرائيلي، نتنياهو، بعدما تم التأكيد على أن أمريكا استطاعت أن تقنع تل أبيب بوقف التصعيد العسكري بين إسرائيل، وإيران، حيث كانت إسرائيل تستعد بصورة كبيرة للرد الحاسم على طهران، وتوجيه أحدث أنواع الصواريخ لفلرد على الضربة العسكرية التي وجهتها إيران لـ تل أبيب، وعادت الطائرات الإسرائيلية التي كانت في طريقها نحو إيران.

أمريكا تحبط الهجوم الإسرائيلي على طهران

وكان نتنياهو، قد اجتمع مع مجلس الحرب الإسرائيلي، وبعد مناقشات دامت عدة ساعات متواصلة تم الانتهاء إلى ضرورة الرد الحاسم على الضربة العسكرية التي وجهتها إيران لـ إسرائيل، وبعد الاستعداد والبدء في توجيه الضربة نحو طهران، نجح الرئيس الأمريكي بايدن، في إقناع نتنياهو للامتناع عن توجيه ضربة معادية نحو طهران.

نتنياهو يعقد اجتماع لـ مجلس الحرب لبحث مواجهة الهجوم الإيراني

واجتمع رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بـ كبار قادة جيش إسرائيل، لبحث الاستعدادت العسكرية بمواجهة الهجوم الإيراني، وحضر المباحثات العسكرية كل من يوآف جالانت، وزير الدفاع، وبيني جانتس، عضو مجلس الحرب على قطاع غزة «كابينيت الحرب»، حيث أكدت وسائل إعلام إسرائيلية، أن بنيامين نتنياهو، يبحث عدة ملفات أهمها التوترات الأمنية بـ منطقة الشرق الأوسط.

أمريكا زعلانة من إسرائيل بسبب الهجوم المسلح على قنصلية طهران

وفي إطار متصل، كشف الإعلام الأمريكي، غضب أمريكا، من الهجوم الذي بادرت به إسرائيل، على أهداف ونقاط إيرانية، لافتة إلى أن إسرائيل، لم تخطر أمريكا، بنيتها للهجوم أو توجيه ضربات لـ إيران، في سوريا، مؤكدة على أن توجيه ضربات وعمليات عسكرية مسلحة من قبل إيران، سوف يزيد من المخاطر التي يتعرض لها الجيش الأمريكي بـ منطقة الشرق الأوسط، بالإضافة إلى أن ما فعلته إسرائيل، يؤثر بصورة سلبية على مصالح أمريكا في المنطقة.

إسرائيل تهدد مصالح أمريكا في الشرق الأوسط بالهجوم على إيران

وأكدت وسائل الإعلام الأمريكية، أن البنتاجون ستعمل على تعزيز خططها لـ حماية الأفراد الأمريكيين، والقوات المتمركزة، بالإضافة إلى السفن التي تحمل أنظمة الدفاع الصاروخية، لصد أي هجوم مسلح متوقع من قبل إيران، وذلك في الوقت الذي تتوسط دول أوروبية لدى إيران، لإقناعها بضبط النفس، فيما حذرت أمريكا حلفاءها من اقتراب طهران من الانتقام العسكري من إسرائيل.

إسرائيل تعلن الحرب على أمريكا

على جانب آخر كان وزير الطاقة الإسرائيلي، إيلي كوهين، قد أعلن أن بلاده قد تضطر لقيادة الحرب على أمريكا في الشرق الأوسط، مؤكدا على أنه لا يمكن لـ أمريكا، أن تحقق مصالحها دون دعمها -مثلما كان ذلك في الماضي-، مشددا، على أهمية أن تراجع أمريكا، مواقفها الداعمة لـ إسرائيل بشأن الحرب على قطاع غزة، ملوحا بأن بلاده تستطيع أن تعرقل مصالح أمريكا.

مصالح أمريكا في خطر .. إسرائيل تهدد بالهجوم

وقال وزير الطاقة الإسرائيلي، إيلي كوهين: «مصالح في الشرق الأوسط لن تتحقق إذا لم تقدم أمريكا الدعم المطلوب منها لـ إسرائيل، وعلى واشنطن سرعة مراجعة مواقفها وتصويب موقفها من الأحداث التي يشهدها قطاع غزة حاليا، وإذ لم تقدم أمريكا الدعم المطلق لنا، فلن تحقق ما تسعى إليه في الشرق الأوسط».

اقرأ أيضا

نتنياهو يفقد توزانه بعد تهديد إيران بالهجوم المسلح على إسرائيل| تفاصيل

بايدن «عشمان» .. نتنياهو «طمعان» وغزة في حالة «غليان»

أمريكا شاهد ما شفش حاجة في خطة الهجوم الإسرائيلي على غزة

عاجل| رسالة مصر تزلزل الكنيست الإسرائيلي.. تفاصيل

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة