الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 06:37 صـ 7 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل… أمريكا تزلزل عرش نتنياهو بتصريح خطير جدا

أمريكا تزلزل عرش نتنياهو
أمريكا تزلزل عرش نتنياهو

«أمريكا غاضبة من إسرائيل، بسبب العنف في قطاع غزة، الرئيس بايدن يحذر نتنياهو من اقتحام الأقصى»، وغيرها من العناوين الرئيسية التي تكشف حالة الحيرة التي وضعت فيها إسرائيل، أمريكا أمام العالم، خاصة وأن الجميع يعلم بأن إسرائيل تحظى برعاية ودعم كبير من قبل أمريكا، أو الرئيس جو بايدن -على وجه الخصوص-.

و أمريكا، كانت قد أعلنت رفضها التام لتحذيرات إسرائيل، بمنع الأشقاء في فلسطين، من الوصول إلى المسجد الأقصى، خلال شهر رمضان، لأداء الصلاة والعبادات خلال شهر رمضان الكريم.

أمريكا تحذر إسرائيل من اقتحام الأقصى

وفي الوقت الذي يعلم العالم أجمع يعلم أن الرئيس بايدن من أهم الحلفاء الاستراتيجيين والعسكريين لـ نتنياهو، وأن ما يحدث بـ قطاع غزة، يأتي بدعم كبيرمن الإدارة الأمريكية إلا أن البيت الأبيض أكد رفضه لما يحدث بـ قطاع غزة.

وكانت وزارة الخارجية في أمريكا، كشفت رفضها التام لما تم الإعلان عنه مؤخرا بمعرفة بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء إسرائيل، لمنع وصول المصلين إلى المسجد الأقصى، لافتة إلى أنه في حالة تنفيذ ذلك فإن إسرائيل تضغط بدرجة كبيرة على الفلسطينيين للرد بشدة على هذا القرار الذي قد يصعب الأمور.

وكشفت وزارة الخارجية في أمريكا، أن نتنياهو بخطته يستهدف إعلان السيطرة الأمنية طويلة الأجل على قطاع غزة، ونفى «أنتوني بلينكن»، وزير الخارجية الأمريكي، أن تكون لدى بلاده أية تفاصيل بشأن الخطة، حيث إن نتنياهو لم يطلع أحدا على تفاصيل هذه الخطة، كاشفا أن بلاده تتوقع أن تكون هذه الخطة بداية غير محمودة لتوترات في المنطقة -قد لا يحمد عقباها-.

أمريكا تحتوي تداعيات القصف على قطاع غزة

وفيما يخص المساعي التي أعلنت عنها أمريكا لإقرار حالة من الاستقرار بـ قطاع غزة، أكد وزير خارجية أمريكا، أن بلاده لها رؤيتها التي ستحقق بها أمنا وسلاما بين إسرائيل، وفلسطين، لافتا إلى أن هذه المساعي كانت سببا في أن عارضت أمريكا مشروع قانون وقف إطلاق النار الذي تقدمت به دولة الجزائر، مبررا الرفض، بأنه كانت هناك مخاوف لدى بلاده في أن يؤثر مشروع القانون عند مناقشته بمباحثات أمريكا في هذا الشأن.

وكشف وزير خارجية أمريكا، أن بلاده لا تدعم العنف، كما أنها أعلنت رفضها التام لأي جرائم تنفذها إسرائيل في قطاع غزة، معلنا رفض إدارة بايدن، لأي توسع أو غزو جديد بـ قطاع غزة.

على جانب آخر، كان رئيس وزراء إسرائيل، بنيامين نتنياهو، قد أحدث ضجة إعلامية دولية، بإعلانه أنه تقدم بما أطلق عليه «خطة ما بعد الحرب»، لمجلس الوزراء الحربي، نهاية الأسبوع المنقضي.

اقرأ أيضا

عاجل… أمريكا تذيع سر خطير بشأن حرب إسرائيل على غزة

عاجل| حرب عالمية جديدة بين روسيا وأمريكا برعاية تل أبيب

عاجل| وقف إطلاق النار في غزة يكشف الوجه القبيح لـ أمريكا

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة