الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 4 مايو 2024 01:43 مـ 25 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

نشرة الموجز التعليمية.. وقف تخفيف الأحمال خلال امتحانات الترم الثاني 2024.. والأزمات تحاصر جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا

نشرة الموجز التعليمية
نشرة الموجز التعليمية

نشرة الموجز التعليمية.. يقدم "الموجز" نشرة بأهم أخبار التعليم خلال الساعات الماضية اليوم الأحد الموافق 21 أبريل 2024 وتضمنت ما يلي:

بالقاهرة والجيزة والقليوبية.. جدول امتحانات الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني 2024

بالقاهرة والجيزة والقليوبية.. جدول امتحانات الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني 2024

جدول امتحانات الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني 2024 أكثر الكلمات بحثًا عبر محركات البحث، وفقًا لما أعلنته مديريات التربية والتعليم بالمحافظات بتحديد الجدول الزمني حيث من المقرر أن يؤدي طلاب الصف الرابع أول يوم في الامتحان مادة اللغة العربية.

يستعرض "الموجز" كل ما يهم أولياء الأمور عن جدول امتحانات الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني 2024 في محافظات القاهرة والجيزة والقليبوبية، حيث من المقرر أن يؤدِّي طلاب الصف السادس الابتدائي امتحاناتهم اعتبارًا من 8 مايو 2024.

شكاوي طلاب وترتيب متأخر.. الأزمات تحاصر جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا

شكاوي طلاب وترتيب متأخر.. الأزمات تحاصر جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا

جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا.. بالرغم من الإمكانيات الهائلة، والميزانيات الضخمة التى تخصص لأ الجامعات الخاصة في مصر والتي بلغ عددها 27 جامعة، إلا أن عددا قليلا منها فقط يتمكن من حجز مكان له في التصنيفات الدولية للجامعات، ويتراجع البقية دائما مواجهين أزمات متعددة في المحتويات والمناهج الدراسية وتكرار التخصصات التى لا تقدم جديدا يذكر.

وكشف تقرير صادر عن تصنيف كيو إس الانجليزي للتخصصات لعام 2024، عن تقدم 13 جامعة مصرية في التصنيف من بينها جامعتان خاصتان فقط هما الألمانية والأمريكية، وبرزت الجامعات الحكومية في ترتيب متقدم داخل التصنيف، رغم الميزانيات الضئيلة.

أولياء أمور يطالبون بوقف تخفيف الأحمال خلال امتحانات الترم الثاني 2024.. والتعليم تخاطب الكهرباء

أولياء أمور يطالبون بوقف تخفيف الأحمال خلال امتحانات الترم الثاني 2024.. والتعليم تخاطب الكهرباء

وقف تخفيف الأحمال خلال امتحانات الترم الثاني 2024.. وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطابًا إلى وزارة الكهرباء للتنسيق في تخفيف الأحمال الكهرباء خلال فترة امتحانات الفصل الدراسي الثاني، سواء لطلاب صفوف النقل والشهادة الإعدادية أو لطلاب الدبلومات الفنية والثانوية العامة.

تأتي هذه الخطوة في إطار حرص وزارة التربية والتعليم على توفير بيئة مناسبة للطلاب خلال فترة الامتحانات مع تخفيف الأحمال والمواعيد بهدف تجنب أي توتر أو قلق تلبية لرغبات أولياء الأمور.

بالقاهرة والجيزة والقليوبية.. جدول امتحانات الصف السادس الابتدائي الترم الثاني 2024

بالقاهرة والجيزة والقليوبية.. جدول امتحانات الصف السادس الابتدائي الترم الثاني 2024

جدول امتحانات الصف السادس الابتدائي الترم الثاني 2024 من أكثر الموضوعات بحثًا عبر محركات جوجل ويأتي ذلك بعد أن حددت مديريات التربية والتعليم بالمحافظات الجدول ويبحث العديد من أولياء الأمور عن جدول الصف السادس الابتدائي الترم الثني بجميع المحافظات خاصة بمحافظتي القاهرة والجيزة.

ويستعرض "الموجز" كل ما يهم أولياء الأمور عن جدول امتحانات الصف السادس الابتدائي الترم الثاني 2024 بمحافظتي القاهرة والجيزة وعدد من المحافظات الآخرى حيث من المقرر أن يؤدي طلاب الصف السادس الابتدائي 2024 امتحاناتهم بدء من 8 مايوم القادم 2024.

آخر موعد للتقديم في التعليم المدمج بجامعة القاهرة 2024 والأوراق المطلوبة

آخر موعد للتقديم في التعليم المدمج بجامعة القاهرة 2024 والأوراق المطلوبة

حددت جامعة القاهرة آخر موعد لتسجيل الطلاب في التعليم المدمج بالترم الحالي 2024 حيث حذرت الجامعة بتجنب التعامل مع أشخاص غير معروفين نظرًا لطلبهم مبالغ مالية مقابل الحصول على خدمات غير قانونية.

ويستعرض "الموجز" كل ما يهم الطلاب في التعليم المدمج بجامعة القاهرة والأوراق المطلوبة للتسجيل حيث وفرت الجامعة أشخاصًا للرد على الاستفسارات عبر القنوات الرسمية للمركز للتعامل معها محذرة من عدم التعامل مع الأشخاص الذين عم خارج هذه القنوات الرسمية نظرًا لانتشار حالة من النصب والاحتيال خلال الفترة الأخيرة.

اقرأ أيضًا

نشرة الموجز التعليمية.. موعد امتحانات الترم الثاني بالجامعات.. وجدول امتحانات العملي الترم الثاني 2024

التعديل الوزاري 2024 .. ما مصير الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم؟

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة