الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 07:35 مـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

نشرة الموجز التعليمية.. موعد امتحانات الترم الثاني بالجامعات.. وجدول امتحانات العملي الترم الثاني 2024

نشرة الموجز التعليمية
نشرة الموجز التعليمية

نشرة الموجز التعليمية.. يقدم "الموجز" نشرة بأهم أخبار التعليم خلال الساعات الماضية اليوم السبت الموافق 20 أبريل 2024 وتضمنت ما يلي:

اعرف المادة الثانية إيه.. جدول امتحانات الصف الثاني الإعدادي الازهري الترم الثاني 2024

اعرف المادة الثانية إيه.. جدول امتحانات الصف الثاني الإعدادي الازهري الترم الثاني 2024

جدول امتحانات الصف الثاني الإعدادي الازهري الترم الثاني 2024 من أكثر الكلمات بحثًا خلال الفترة الأخيرة خاصة مع بدأ أول امتحان اليوم لطلاب الصف الثاني والأول الإعدادي الأزهري لذلك يبحث العديد من أولياء الأمور والطلاب عن الجدول لمعرفة مواعيد المواد التي يؤديها الطالب غدًا.

ويستعرض "الموج"ز جدول امتحانات الصف الثاني الإعدادي الازهري الترم الثاني 2024 ومن المقرر أن يؤدي طلاب الأزهر في الصف الثاني الإعدادي، علمًا أن الصف الثاني الإعدادي يؤدي اليوم امتحان الفقة واللغة العربية ورقة أولى ليلة أمس يوم السبت الموافق 20 أبريل 2024 والامتحان التالي هو:

التعديل الوزاري 2024 .. ما مصير الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم؟

التعديل الوزاري 2024 .. ما مصير الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم؟

التعديل الوزاري 2024 .. يحظى التعديل الوزاري 2024 باعتمام كبير من جانب المواطنين بعد أداء الرئيس عبد الفتاح السيسي اليمين الدستورية لفترة رئاسية جديدة، وعلى الرغم من وزارة التربية والتعليم بذلت جهودًا مثمرة في التعليم الأساسي وما قبل الجامعي ولكنه يواجه بعض التحديات التي تحتاج إلى سنوات من التطوير.

ورغم ما حدث مؤخرا داخل أروقة وزارة التربية والتعليم الا أن التكهنات تشير بالابقاء على رضا حجازي في التعديل الوزاري الجديد.

ويستعرض "الموجز" العديد من الإنجازات منذ تولي وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي الوزارة مع والإخفاقات التي لازالت تحتاج إلى تنفيذ ووقت وذلك لأن التعليم هو أساس تطوير جميع نواحي الحياة في الدولة.

موعد امتحانات الترم الثاني 2024 بالجامعات

موعد امتحانات الترم الثاني 2024 بالجامعات

موعد امتحانات الترم الثاني 2024 بالجامعات.. يتساءل الطلاب بالجامعات عن موعد امتحانات الترم الثاني 2024، والتى تجرى بنهاية الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي كل عام، وتتحدد وفقا للخطة الزمنية الموضوعة للعام الدراسي في بدايته من قبل المجلس الأعلى للجامعات.

موعد امتحانات الترم الثاني بالجامعات

وفقا للخريطة الزمنية التي وضعها المجلس الأعلى للجامعات في اجتماعه الذي عقد قبل بداية العام الدراسي 2023/2024، فإن العام الدراسي الحالي ينتهي في الجامعات في 30 مايو 2024، وتبدأ امتحانات الترم الثاني خلال شهر يونيو 2024 وتنتهي بنهايته.

وكان قد بدأ الفصل الدراسي الثاني بالجامعات في 10 فبراير الماضي، واستمر لمدة 16 أسبوع، على أن تنتهى الدراسة بنهاية شهر مايو 2024، ثم تنطلق الامتحانات خلال يونيو وتنتهي في 30 يونيو 2024.

جدول امتحانات العملي الترم الثاني 2024 للصفين الأول والثاني الإعدادي بالجيزة والقاهرة ومحافظات أخرى

جدول امتحانات العملي الترم الثاني 2024 للصفين الأول والثاني الإعدادي بالجيزة والقاهرة ومحافظات أخرى

حددت مديريات التربية والتعليم بالمحافظات جدول امتحانات العملي الترم الثاني 2024 للصفين الأول والثاني الإعدادي بجميع محافظات مصر، ومن المقرر أن تبدأ الامتحانات غدًا الأحد 21 أبريل 2024 ضمن الحصص الدراسية وستكون مدة الامتحان ساعة واحدة.

ويستعرض "الموجز" جدول امتحانات العملي الترم الثاني 2024 للصفين الأول والثاني الإعدادي بجميع محافظات مصر لأنه من أكثر الموضعات بحثًا خلال الفترة الآخيرة حيث لا يمكن للطالب أداء امتحانات الترم الثاني 2024 في حالة عدم حضوره هذه الامتحانات.

خبير تربوي يكشف أسباب الغش ورفض التعليم 7551 طلب تحويل من الثانوية العامة 2024

خبير تربوي يكشف أسباب الغش ورفض التعليم 7551 طلب تحويل من الثانوية العامة 2024

قال الدكتور تامر شوقي استاذ علم النفس والتقويم التربوي بجامعة عين شمس، إن مشكلة الغش في الامتحانات تعد من أسوأ المشكلات التي تهدد العملية الامتحانية وتكافؤ الفرص بين الطلاب، لافتًا إلى أن ظاهرة الغش تنتشر في جميع الصفوف الدراسية، سواء في النقل أو الشهادات العامة مثل الإعدادية والثانوية.

وأضاف الدكتور شوقي في تصريحات خاصة لـ "الموجز" أن وزارة التربية والتعليم تبذل جهودًا كبيرة لمحاربة هذه الظاهرة من خلال استخدام التقنيات المتقدمة مثل الباركود واكتشاف الغش الإلكتروني وكاميرات المراقبة.

اقرأ أيضًا

امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي إلكترونيا أم ورقيا؟ .. التعليم تحسم الجدل

البرلمان يحذر وزير التعليم من حرمان الطلاب من أداء الامتحانات لعدم دفع المصروفات الدراسية

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة