الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 21 مايو 2024 05:20 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

في يوم الأرض العالمي 2024.. كيف احتفل محرك البحث الشهير؟

يوم الأرض العالمي
يوم الأرض العالمي

في يوم الأرض العالمي الموافق الثاني والعشرين من شهر أبريل كل عام، احتفل محرك البحث الشهير بطريقته الخاصة بهذه المناسبة السنوية، إذ قام بتغيير شعاره المتعارف عليه بمجموعة صور لأراضي خضراء وأخرى جدباء، بهدف تعزيز المعرفة بأهمية ذلك بالنسبة للبيئة.

أهداف يوم الأرض العالمي

يهدف يوم الأرض العالمي إلى زيادة الوعي بأهمية الأرض ودورها في الحفاظ على البيئية، للك لم يقتصر الاحتفال على عدد دول بعينها بل يتم هذا كل عام حوال العالم، من خلال عقد المؤتمرات والتجمعات الشعبية وغيرها من الفعاليات للتوعية بأهمية الحفاظ على الأرض.

يوم الأرض العالمي

كيف احتفل جوجل بـ يوم الأرض العالمي

غير جوجل شعاره بمجموعة من الصور التي توضح أهمية الأرض، وقد التقطت من الجو لقطع أرضية بعضها سيطر عليها اللون الاخضر، بينما سيطر على البعض الآخر اللونين الأزرق والبني الفاتح، مشيرا بذلك إلى شكل الأرض عندما تكون مزدهرة وعندما تصبح جدباء لا زرع فيها ولا ماء.

يطلق على يوم الأرض العالمي في بعض الدول اسم أسبوع الأرض، ويهدف للتوعية بأهمية الأرض وكيفية الحفاظ عليها، يأتي ذلك هذا العام ضمن خطة معالجة مشكلة المناخ.

تأسيس يوم الأرض العالمي

أسس يوم الأرض العالمي السيناتور الأمريكى جايلورد نيلسون، وهو متخصص في الشأن البيئي، بالتعاون مع مساعده دنيس هايس، بعد أن قام الثنائي عام 1969 بزيارة ولاية كاليفورنيا، وهناك رأوا كيف أن كميات كبيرة من النفط ساهمت في تلوث المياه، في هذا الوقت غضبا الرجلين غضبا شديداً على ما وصلت إليه هذه الموارد من إهمال، حيث أثر ذلك على البيئة بصورة عامة وتسبب في قتل الأسماك والطيور، ما دفعهما إلى إقناع الرئيس "جون كنيدى"، بتخصيص يوم يهدف إلى زيادة الوعي بأهمية الحفاظ على البيئة.

وحتى يتحول يوم الأرض المحلي في أمريكا إلى يوم الأرض العالمي ، أسس دينيس هايس Denis Hayes منظمة The Bullit Foundation التي تولت مهمة نشر الرغبة في جعل هذا الحدث دوليًا وبالفعل وصل الوعي في عام 1990 إلى 141 دولة.

اقرأ أيضاً: يحتفل به العالم اليوم.. 5 معلومات لا تعرفها عن يوم الأرض

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.