الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 10:45 مـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
عمر كمال: نصحت حسن شاكوش يسكت في أزمته مع طليقته ولو ليها حق تاخده ورد فعلها في برنامج رامز جلال كان مبالغ... بعد غلق شارع يوسف عباس تعرف على التحويلات المرورية الجديدة بمدينة نصر مصطفي خاطر يعبر عن سعادته بنجاح مسلسل البيت بيتي الجزء الثاني تعرف على سبب استبعاد «المثلوثي» من مباراة الزمالك وسموحة قائمة الزمالك لمواجهة سموحة في الدوري المصري ”إحياء لمن ضحوا بأرواحهم لأجل المهنة” أسباب إطلاق اليوم العالمي لحرية الصحافة 3مايو قائمة الأهلى أمام الجونة فى الدورى غدا.. استمرار غياب أفشة وياسر إبراهيم أسعار الحج السياحي والجمعيات 2024.. اعرف الأرخص والبرنامج المناسب ترتيب الدوري المصري بعد فوز المقاولون علي زد .. والاتحاد علي بلدية المحلة اليوم كل ما تريد معرفته عن خطة وزارة التربية والتعليم لتوسيع نطاق المدارس المصرية اليابانية فتحي عبد الوهاب يكشف سر اعتذار خالد صالح عن دور الضابط في مسلسل ريا وسكينة تطورات إصابة أحمد حجازي وموقفه من مباريات المنتخب أمام بوركينا فاسو وغينيا بيساو

استقالة مدير المخابرات الحربية الإسرائيلية تعجل بـ الانقلاب وعزل نتنياهو

استقالة مدير المخابرات الحربية الإسرائيلية تعجل بـ عزل نتنياهو 
استقالة مدير المخابرات الحربية الإسرائيلية تعجل بـ عزل نتنياهو 

استقالة مدير المخابرات الحربية الإسرائيلية .. جدل كبير داخل جيش إسرائيل، منذ أن تم الإعلان عن استقالة مدير المخابرات الحربية الإسرائيلية، وذلك بالتزامن مع العمليات العسكرية التي يقوم بها الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة، بالإضافة إلى الحرب الدائرة بين إسرائيل، و إيران، بالإضافة إلى حالة الرفض الكبير التي أعلنت عنها أمريكا برئاسة الرئيس جو بايدن، للتحركات العسكرية التي يقوم بها رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو.

استقالة مدير المخابرات الحربية الإسرائيلية تكشف أسرارا خطيرة في التكتيك العسكري بـ تل أبيب

ولعل استقالة مدير المخابرات الحربية الإسرائيلية، أمر وجد اهتمام إعلامي كبير من قبل وسائل الإعلام المختلفة، حيث برر البعض قرار استقالة مدير المخابرات الحربية الإسرائيلية، بوجود انقلاب حقيقي بين صفوف الجيش الإسرائيلي، وأن هذ الانقلاب يأتي بسبب الخلافات الدائرة في اجتماعات مجلس الحرب بشأن السياسات العسكرية التي يقرها نتنياهو ويلزم قادة الجيش بتنفيذها.

تقارير سرية تفضح الخلافات بين قادة الجيش الإسرائيلي ونتنياهو

ومنذ أن انتشر نبأ استقالة مدير المخابرات الحربية الإسرائيلية، وبدأت تسريب تفاصيل بعض التقارير السرية التي رصدت حالة الرفض الكبير لبقاء نتنياهو في حكم إسرائيل، حيث كشفت التقارير أنه من المتوقع أن يواجه نتنياهو ثورة عارمة غير متوقعة، حيث سيواجه بعض قادة الجيش المواطن الإسرائيلي بالحقائق الغائبة فيما يخص العمليات العسكرية الإسرائيلية بـ قطاع غزة، وملف المحتجزين في القطاع لدى حركة حماس.

من جانبه أكد السفير عاطف سالم، سفير مصر الأسبق لدى تل أبيب، وعضو المجلس المصري لـ الشؤون الخارجية، أن أهمية استقالة مدير المخابرات الحربية الإسرائيلية، تكمن في الدور الكبير لـ"المخابرات الحربية الإسرائيلية"، في حماية الأمن القومي لـ إسرائيل، موضحا أن جهاز «الشاباك» يختص بالشأن الداخلي الإسرائيلي مثل الإرهاب، وما يدار من عمليات عسكرية في غزة.

وقال السفير عاطف سالم، سفير مصر الأسبق لدى تل أبيب، وعضو المجلس المصري لـ الشؤون الخارجية: «استقالة مدير المخابرات الحربية الإسرائيلية، يؤكد على حقيقة ما أثير مؤخرا بشأن وجود اختلاف، فهناك شيء دفعه لـ التقدم باستقالته، وهنا أمور سوف يتم الكشف عنها فيما بعد».

اقرأ أيضا

قطاع غزة كلمة السر .. بايدن يزلزل عرش نتنياهو في تل أبيب

انقلاب في وزارة الدفاع الإسرائيلية .. ونتنياهو في ورطة

الهجوم الإيراني يطيح بـ نتنياهو من حكم إسرائيل

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة