الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 26 مايو 2024 09:30 مـ 18 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

انقلاب في وزارة الدفاع الإسرائيلية .. ونتنياهو في ورطة

انقلاب في وزارة الدفاع الإسرائيلية
انقلاب في وزارة الدفاع الإسرائيلية

انقلاب في وزارة الدفاع الإسرائيلية .. بين العمليات العسكرية التي توجهها إسرائيل، لـ قطاع غزة، وإيران، فوجئ الجميع بتسريب أنباء عن حدوث انقلاب في وزارة الدفاع الإسرائيلية، وأن هذا الانقلاب كان سببا في حدوث أزمة كبيرة لـ رئيس وزراء إسرائيل، بنيامين نتنياهو، حيث إنه كان يعتمد في تهديداته على الجيش الإسرائيلي، وحالة الانسجام التي كام عليها مع وزير الدفاع يوآف جالانت، وعضو مجلس الحرب على قطاع غزة «كابينيت الحرب» بيني جانتس.

قادة عسكريون يواجهون نتنياهو بالفشل في الحرب ضد حماس والحرس الثوري

وشهدت الساعات القليلة الماضية، تسريبات لـ تفاصيل انقلاب في وزارة الدفاع الإسرائيلية، بسبب موقف نتنياهو من الحربين التي قاد إسرائيل لهما، ولم يستطع أن ينهي أيهما سواء في قطاع غزة ، أو في إيران، بالإضافة إلى أنه كان له دوره الأكبر في تأزم العلاقات السياسية بين أمريكا، وإسرائيل، بسبب سياسات نتنياهو التصادمية مع الرئيس الأمريكي بايدن.

كبار قادة الجيش الإسرائيلي يعتزمون عزل نتنياهو من الحكم

وأشارت التقارير التي تم تسريبها بشأن حدوث انقلاب في وزارة الدفاع الإسرائيلية، إلى أن الصراع دائر بين نتنياهو، ووزير الدفاع يوآف جالانت، وعضو مجلس الحرب على قطاع غزة «كابينيت الحرب» بيني جانتس، مؤكدة على أنه من الطبيعي أن تكون هناك تأثيرات غير محمودة على الحربين التي تخوضها إسرائيل، ضد حركة حماس، في غزة، والحرس الثوري في إيران.

حركة حماس تكتب النهاية المأساوية لـ نتنياهو

وأكدت التقارير التي تم تسريبها بشأن الأزمة، أن وزارة الدفاع وجهت أصابع الاتهام لـ نتنياهو، بأنه لم يهزم حماس منذ يوم السابع من أكتوبر 2023، وحتى أبريل 2024، وشدد قادة الجيش الإسرائيلي، أن ما يفعله نتنياهو يضعف صورة إسرائيل أمام العالم، مشيرين إلى أن أفضل الحلول للخروج من الأزمة التي صنعها نتنياهو، أن تجرى الانتخابات المبكرة الآن، ويرضى الجميع بنتيجة الانتخابات أيا ما كانت.

وحذرت التقارير المعدة بشأن الأزمة، من رصد العديد من المحاولات التي تستهدف اغتيال بنيامين نتنياهو، بعد انتشار مظاهرات تطالب بالانتخابات المبكرة والتي فيها إشارة إلى عزل نتنياهو من حكم إسرائيل، بعد اتهامه بالفشل في إطلاق سراح 133 محتجزا بـ قطاع غزة على مدار 6 أشهر.

اقرأ أيضا

نتنياهو يستأذن أمريكا للرد على الهجوم الإيراني بهذه الطريقة

الهجوم الإيراني يطيح بـ نتنياهو من حكم إسرائيل

أمريكا شاهد ما شفش حاجة في خطة الهجوم الإسرائيلي على غزة

عاجل| رسالة مصر تزلزل الكنيست الإسرائيلي.. تفاصيل

بايدن «عشمان» .. نتنياهو «طمعان» وغزة في حالة «غليان»

«إسرائيل» لا ترى ولا تسمع .. بريطانيا تفضح نتنياهو

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.