الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 09:58 مـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

نتنياهو يستأذن أمريكا للرد على الهجوم الإيراني بهذه الطريقة

نتنياهو يستأذن أمريكا للرد على الهجوم الإيراني
نتنياهو يستأذن أمريكا للرد على الهجوم الإيراني

قطاع غزة .. يبدو أن المواجهات العسكرية سوف تشتعل بين إسرائيل، وإيران، وحركة حماس، بسبب ما يحدث من هجوم عسكري على قطاع غزة، حيث إن وهذا ما أعلنه رئيس وزراء إسرائيل، بنيامين نتنياهو، بشأن مساندة إيران لـ حركة حماس، وعملياتها المسلحة ضد إسرائيل، لافتا إلى أنه لن يتوقف عن حربه ضد حركة حماس، أو إيران، لافتا إلى أن الجيش الإسرائيلي، سيواجه الجميع في كافة الساحات حتى ينتصر.

نتنياهو : رد حاسم خلال ساعات على الهجوم الإيراني

وأشار نتنياهو، إلى أنه أبلغ -في وقت سابق-، وزراء حزب الليكود، بـ أن إسرائيل سيكون لها ردا حاسما على الهجوم الإيراني الأخير على أرض تل أبيب، وكشفت مصادر إسرائيلية، أن الرد الإسرائيلي على الهجوم الإيراني سيكون بطريقة ترضى عنها أمريكا، والرئيس جو بايدن، مشددة على أن هناك قرار إسرائيلي حاسم بـ ألا يكون الرد الإسرائيلي سببا في افتعال حرب جديدة في منطقة الشرق الأوسط.

إسرائيليون يطالبون برحيل نتنياهو

على جانب آخر كانت الأحداث العسكرية الأخيرة التي شهدتها الأيام الأخيرة الماضية من هجوم الحرس الثوري، أو حركة حماس، سببا في اتهام حكوومة نتنياهو بالفشل، وكان أحدث هذه الاتهامات ما صدر عن زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد، والذي طالب بـ عزل نتنياهو، مشددا على أهمية الرد العسكري على الهجوم الإيراني، مشيرا إلى أن الرد لن يحدث لوجود بسبب فشل حكومة نتنياهو.

نتنياهو يواجه اتهامات بـ تخريب إسرائيل

وأضاف زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد: «إذا لم تتحرك حكومة نتنياهو، في الوقت المناسب، سوف تلحق الخراب على إسرائيل»، مشددا على أنه حان الآن وقت الانتخابات المبكرة، مشيرا إلى أنه سبق وأن دعا لـ إجراء انتخابات مبكرة في إسرائيل، داعيا للتظاهر في الشوارع الإسرائيلية، للمطالبة برحيل الحكومة الإسرائيلية، وإجراء انتخابات مبكرة.

نتنياهو يبحث مواجهة الهجوم الإيراني

واجتمع رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بـ كبار قادة جيش إسرائيل، لبحث الاستعدادت العسكرية بمواجهة الهجوم الإيراني، وحضر المباحثات العسكرية كل من يوآف جالانت، وزير الدفاع، وبيني جانتس، عضو مجلس الحرب على قطاع غزة «كابينيت الحرب»، حيث أكدت وسائل إعلام إسرائيلية، أن بنيامين نتنياهو، يبحث عدة ملفات أهمها التوترات الأمنية بـ منطقة الشرق الأوسط.

أمريكا زعلانة من إسرائيل بسبب الهجوم المسلح على قنصلية طهران

وفي إطار متصل، كشف الإعلام الأمريكي، غضب البيت الأبيض، من الهجوم الذي بادرت به إسرائيل، على أهداف ونقاط إيرانية، لافتة إلى أن إسرائيل، لم تخطر أمريكا، بنيتها للهجوم أو توجيه ضربات لـ إيران، في سوريا، مؤكدة على أن توجيه ضربات وعمليات عسكرية مسلحة من قبل إيران، سوف يزيد من المخاطر التي يتعرض لها الجيش الأمريكي بـ منطقة الشرق الأوسط، بالإضافة إلى أن ما فعلته إسرائيل، يؤثر بصورة سلبية على مصالح أمريكا في المنطقة.

إسرائيل تهدد مصالح أمريكا في الشرق الأوسط بالهجوم على إيران

وأكدت وسائل الإعلام الأمريكية، أن البنتاجون ستعمل على تعزيز خططها لـ حماية الأفراد الأمريكيين، والقوات المتمركزة، بالإضافة إلى السفن التي تحمل أنظمة الدفاع الصاروخية، لصد أي هجوم مسلح متوقع من قبل إيران، وذلك في الوقت الذي تتوسط دول أوروبية لدى إيران، لإقناعها بضبط النفس، فيما حذرت أمريكا حلفاءها من اقتراب طهران من الانتقام العسكري من إسرائيل.

اقرأ أيضا

نتنياهو يفقد توزانه بعد تهديد إيران بالهجوم المسلح على إسرائيل| تفاصيل

أمريكا شاهد ما شفش حاجة في خطة الهجوم الإسرائيلي على غزة

عاجل| رسالة مصر تزلزل الكنيست الإسرائيلي.. تفاصيل

بايدن «عشمان» .. نتنياهو «طمعان» وغزة في حالة «غليان»

«إسرائيل» لا ترى ولا تسمع .. بريطانيا تفضح نتنياهو

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.