الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 08:30 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل… نتنياهو يتمرد على الغرب .. ويهدد بتدمير رفح

الجيش الإسرائيلي يغزو رفح
الجيش الإسرائيلي يغزو رفح

بنيامين نتنياهو، لا يزال يوجه تهديداته لـ سكان قطاع غزة، دون أن يلتفت لـ تحذيرات العالم من حوله، حيث رفع بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء إسرائيل، نبرة التهديدات، ملوحا باستمرار جيش الاحتلال، في عملياته بـ قطاع غزة، مشيرا إلى أنه سيقوم باحتلال رفح الفلسطينية.

نتنياهو يبرر هجومه الشديد على غزة والزحف نحو رفح بأسباب غريبة

وعاود بنيامين نتنياهو، تبريراته لـ الهجوم الشديد على قطاع غزة، بأنه لا يستهدف المدنيين، وأن جيش إسرائيل، يستهدف حركة حماس، لوقف نشاطهم الدموي، مشيرا إلى أنه سيتم تنفيذ عمليات مضادة لـ حركة حماس في قطاع غزة، ومنه إلى رفح الفلسطينية.

وأعلن بنيامين نتنياهو، تمرده على المجتمع الدولي، بقوله: «مَن يأمرنا بعدم التقدم نحو رفح الفلسطينية، فهو يكتب لنا خسارة الحرب، وهذا أمر لن نسمح به أبدا، ولن يحدث كذلك».

أمريكا تحذر نتنياهو من تنفيذ خطته الهجومية على قطاع غزة

وجرائم قوات الاحتلال الإسرائيلي، داخل قطاع غزة، تعد وصمة في جبين العالم، وهذا ما تعكسه تصريحات وزير خارجية أمريكا، أنتوني بلينكن، والتي أكد خلالها أن الولايات المتحدة، ترفض سياسة نتنياهو في التوغل في غزو واحتلال أراضي جديدة بـ قطاع غزة، والتبرير بمحاربة إرهاب حركة حماس.

وأشار وزير خارجية أمريكا، إلى أن بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء إسرائيل، كان قد أعلن عن الاستراتيجية التي تم إعداها تحت عنوان «خطة ما بعد الحرب»، لإعلان السيطرة الأمنية طويلة الأجل على قطاع غزة، ونفى «أنتوني بلينكن»، أن تكون لدى أمريكا أية تفاصيل بشأن الخطة، حيث إن نتنياهو لم يطلع أحدا على تفاصيل هذه الخطة، كاشفا أن بلاده تتوقع أن تكون هذه الخطة بداية غير محمودة لتوترات في المنطقة -قد لا يحمد عقباها-.

أمريكا تخطط لاحتواء تداعيات القصف على قطاع غزة

وفيما يخص المساعي التي أعلنت عنها أمريكا لإقرار حالة من الاستقرار بـ قطاع غزة، أكد وزير خارجية أمريكا، أن بلاده لها رؤيتها التي ستحقق بها أمنا وسلاما بين إسرائيل، وفلسطين، لافتا إلى أن هذه المساعي كانت سببا في أن عارضت أمريكا مشروع قانون وقف إطلاق النار الذي تقدمت به دولة الجزائر، مبررا الرفض، بأنه كانت هناك مخاوف لدى بلاده في أن يؤثر مشروع القانون عند مناقشته بمباحثات أمريكا في هذا الشأن.

وكشف وزير خارجية أمريكا، أن بلاده لا تدعم العنف، كما أنها أعلنت رفضها التام لأي جرائم تنفذها إسرائيل في قطاع غزة، معلنا رفض إدارة بايدن، لأي توسع أو غزو جديد بـ قطاع غزة.

على جانب آخر، كان رئيس وزراء إسرائيل، بنيامين نتنياهو، قد أحدث ضجة إعلامية دولية، بإعلانه أنه تقدم بما أطلق عليه «خطة ما بعد الحرب»، لمجلس الوزراء الحربي، نهاية الأسبوع المنقضي.

وفي إحدى التقارير الإعلامية الدولية، تمت الإشارة إلى أن خطة ما بعد الحرب، التي قدمها نتنياهو، لمجلس الوزراء الحربي، تستهدف تنفيذ سلسلة من الإجراءات التي تحافظ بها إسرائيل على سيطرتها الأمنية لقواتها بالضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة، وهي الإجراءات التي أعلنت السلطات الفلسطينية رفضها جملة وتفصيلا.

اقرأ أيضا

عاجل .. أمريكا تبحث عن هزيمة بوتين بأموال روسية

عاجل .. «ترامب» يحرض الأمريكان على «بايدن»

بايدن يحث نتنياهو على قبول وقف مؤقت لإطلاق النار في غزة

بايدن «عشمان» .. نتنياهو «طمعان» وغزة في حالة «غليان»

عاجل| غزة وكييف .. كلمات السر في فضائح مجلس الأمن .. «البرازيل» تهاجم

عاجل| غزة تفتح باب العداوة بين البرازيل وإسرائيل

عاجل| فضيحة عائلية جديدة تطرد بايدن من البيت الأبيض

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة