الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 21 مايو 2024 10:24 صـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

الهجوم الإيراني يطيح بـ نتنياهو من حكم إسرائيل

الهجوم  الإيراني يطيح بـ نتنياهو
الهجوم الإيراني يطيح بـ نتنياهو

الهجوم الإيراني .. تواجه حكومة بنيامين نتنياهو، اتهامات بالفشل في الخطط العسكرية، والدفاعية منذ أن بدأ الهجوم الإيراني على تل أبيب، حيث انطلقت الاتهامات من قبل بعض أفراد الشعب الإسرائيلي، بـ فشل السياسة العسكرية لـ نتنياهو، في إدارة الأمور العسكرية خاصة فيما يخص الرد بضربة عسكرية ضد طهران، بعد التهديدات الإيرانية بـ الانتقام من إسرائيل، وكافة الدول التي تساند تل أبيب.

مظاهرات تطالب برحيل نتنياهو وحكومته الفاشلة

وكانت أحدث هذه الاتهامات التي صدرت عن زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد، والذي وصف حكومة نتنياهو، بـ«الفاشلة»، حيث طالب بـ عزل نتنياهو، ورحيل الحكومة كاملة، مشددا على أهمية توقف حكومة نتنياهو، عن تهديد إيران، «إعلاميا»، وتابع: «على حكومة نتنياهو، أن تمتنع عن الحديث عن إيران، أو تهديدها في وسائل الإعلام».

اتهامات لـ نتنياهو بـ تخريب إسرائيل

وأضاف: «إذا لم تتحرك حكومة نتنياهو، في الوقت المناسب، سوف تلحق الخراب على إسرائيل»، مشددا على أنه حان الآن وقت الانتخابات المبكرة، مشيرا إلى أنه سبق وأن دعا لـ إجراء انتخابات مبكرة في إسرائيل، داعيا للتظاهر في الشوارع الإسرائيلية، للمطالبة برحيل الحكومة الإسرائيلية، وإجراء انتخابات مبكرة.

نتنياهو يجتمع بـ مجلس الحرب لبحث مواجهة الهجوم الإيراني

واجتمع رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بـ كبار قادة جيش إسرائيل، لبحث الاستعدادت العسكرية بمواجهة الهجوم الإيراني، وحضر المباحثات العسكرية كل من يوآف جالانت، وزير الدفاع، وبيني جانتس، عضو مجلس الحرب على قطاع غزة «كابينيت الحرب»، حيث أكدت وسائل إعلام إسرائيلية، أن بنيامين نتنياهو، يبحث عدة ملفات أهمها التوترات الأمنية بـ منطقة الشرق الأوسط.

أمريكا زعلانة من إسرائيل بسبب الهجوم المسلح على قنصلية طهران

وفي إطار متصل، كشف الإعلام الأمريكي، غضب البيت الأبيض، من الهجوم الذي بادرت به إسرائيل، على أهداف ونقاط إيرانية، لافتة إلى أن إسرائيل، لم تخطر أمريكا، بنيتها للهجوم أو توجيه ضربات لـ إيران، في سوريا، مؤكدة على أن توجيه ضربات وعمليات عسكرية مسلحة من قبل إيران، سوف يزيد من المخاطر التي يتعرض لها الجيش الأمريكي بـ منطقة الشرق الأوسط، بالإضافة إلى أن ما فعلته إسرائيل، يؤثر بصورة سلبية على مصالح أمريكا في المنطقة.

إسرائيل تهدد مصالح أمريكا في الشرق الأوسط بالهجوم على إيران

وأكدت وسائل الإعلام الأمريكية، أن البنتاجون ستعمل على تعزيز خططها لـ حماية الأفراد الأمريكيين، والقوات المتمركزة، بالإضافة إلى السفن التي تحمل أنظمة الدفاع الصاروخية، لصد أي هجوم مسلح متوقع من قبل إيران، وذلك في الوقت الذي تتوسط دول أوروبية لدى إيران، لإقناعها بضبط النفس، فيما حذرت أمريكا حلفاءها من اقتراب طهران من الانتقام العسكري من إسرائيل.

اقرأ أيضا

نتنياهو يفقد توزانه بعد تهديد إيران بالهجوم المسلح على إسرائيل| تفاصيل

أمريكا شاهد ما شفش حاجة في خطة الهجوم الإسرائيلي على غزة

عاجل| رسالة مصر تزلزل الكنيست الإسرائيلي.. تفاصيل

بايدن «عشمان» .. نتنياهو «طمعان» وغزة في حالة «غليان»

«إسرائيل» لا ترى ولا تسمع .. بريطانيا تفضح نتنياهو

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة