الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 30 مايو 2024 07:25 صـ 22 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

كل ما تريد معرفته عن مواصفات امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى للثانوية العامة 2024

مواصفات امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى للثانوية العامة 2024 
مواصفات امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى للثانوية العامة 2024 

مواصفات امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى للثانوية العامة 2024 حيث يتزايد البحث عنها من قبل طلاب عبر محرك البحث العالمي "جوجل" عن يأتي ذلك مع اقتراب موعد بدء امتحانات الثانوية العامة للمواد غير المضافة للمجموع، والتي من المقرر أن تنطلق في العاشر من يونيو المقبل.

مواصفات امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى للثانوية العامة 2024

حيث يسعي طلاب الثانوية العامة 2024 للحصول على معلومات دقيقة حول مواصفات امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى للثانوية العامة 2024، استعدادًا لامتحانات العام الدراسي الحالي وهو يعكس رغبتهم في التحضير الجيد والتأكد من فهمهم للمحتوى والمتطلبات التي قد تواجههم في الامتحان.

وإليكم مواصفات امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى للثانوية العامة 2024، كما أعلنها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي التابع إلي وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حيث تشمل هذه المواصفات العديد من النقاط الهامة وهي كالتالي:

  1. مدة الامتحان: يستمر الامتحان لمدة 3 ساعات.

  2. تركيب الورقة الامتحانية: تتضمن الورقة الامتحانية عددًا من الأسئلة، حيث تبلغ نسبة الأسئلة من نوع الاختيار من متعدد 85%، ونسبة الأسئلة المقالية 15%.

  3. عدد الأسئلة: يتكون الامتحان من 40 سؤالًا.

  4. تفاصيل الأسئلة:

    • يوجد عدد 32 سؤال اختيار من متعدد.
    • يوجد عدد 5 أسئلة اختيار من متعدد بدرجتين لكل سؤال.
    • يوجد عدد 2 سؤال مقالي بدرجتين لكل سؤال.
    • يوجد سؤال تعبيري يتطلب من الطالب كتابة رسالة بريد إلكتروني أو مقال، بعدد كلمات تتراوح من 150 إلى 250 كلمة، وتحمل 4 درجات.
  5. نماذج الورقة الامتحانية: يوجد 4 نماذج مختلفة (أ، ب، ج، د)، حيث تتضمن نفس الأسئلة ولكن بترتيب مختلف في كل نموذج. لا يلزم الطالب الحصول على نفس النموذج في كل مادة خلال فترة الامتحانات.

ووفقا لبيان وزارة التربية والتعليم فإن مواصفات امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى للثانوية العامة 2024 تهدف إلى تقييم مستوى الطلاب وفهمهم للمادة بشكل شامل ومتكامل.

تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2024

وتُعتبر امتحانات الثانوية العامة 2024 من أهم المراحل التعليمية في حياة الطلاب، حيث تمثل نقطة تحول حاسمة في مسار تعليمهم ومستقبلهم الأكاديمي و تُعقد هذه الامتحانات سنوياً وتشمل موادًا متنوعة تغطي مجموعة واسعة من التخصصات والمجالات الدراسية.

تُجرى امتحانات الثانوية العامة في فترة محددة عادةً في نهاية العام الدراسي، وتتضمن عدة مواد أساسية يجب على الطلاب اجتيازها للحصول على الشهادة الثانوية من بين هذه المواد عادةً ما تشمل اللغة العربية والرياضيات والعلوم والدراسات الاجتماعية، بالإضافة إلى مواد اختيارية تختلف حسب اختيار الطالب وتفضيلاته الدراسية.

تُعتبر نتائج امتحانات الثانوية العامة مؤشرًا هامًا لأداء الطالب وتحديد توجهاته المستقبلية في التعليم الجامعي أو سوق العمل. تتميز هذه الامتحانات بدقتها وصرامتها في التقييم، حيث يتوجب على الطلاب الاستعداد جيدًا والتفاني في دراستهم لتحقيق النجاح وتحقيق أهدافهم الأكاديمية.

اقرأ أيضا ..

التربية والتعليم تكشف عن مفاجأة بشأن أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة