الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 16 يونيو 2024 07:43 صـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

انتشار انفلوانزا الطيور في الولايات المتحدة الأمريكية.. (تفاصيل)

انفلوانزا الطيور
انفلوانزا الطيور

انفلونزا الطيور وتحديدًا سلالة إتش 5 إن 1، موجودة في العالم منذ عام 1996 وكانت منتشرة في الطيور وكانت تقتصر على الطيور وبعض الحيوانات الأخرى، ولكن منذ أيام قليلة انتقلت انفلونزا الطيور إلى الماشية في الولايات المتحدة الأمريكية.

سلالة انفلوانزا الطيور

بدأت سلالة إتش 5 في الانتشار بشكل سريع وأسفرت عن مقتل ملايين الطيور كما أثرت على أعداد كبيرة من الحيوانات الاخرى، حتى وصلت إلى الأبقار.

منذ أسابيع قليلة بدأ المزارعون في ولاية تكساس وكنساس في الولايات المتحدة الأمريكية يلاحظون أن شهية أبقارهم تنخفض تدريجيًا كما لاحظوا أن إنتاج الحليب أقل من أي مدة آخرى، مما جعل الأطباء البيطريين يفحصوا الأبقار ووجدوا أن اختبارات إتش 5 إن 1 وهي سلالة انفلوانزا الطيور إيجابية والمفأجاة أن الأبقار كانت تصيب بعضها البعض.

انتشار أنفلونزا الطيور في أمريكا

الأبقار والماشية المصابة كانت تسير وتنتقل عبر الولايات المختلفة، مما خلق مخاوف من انتشار سلالة انفلوانزا الطيور إلى الأشخاص، وبالفعل منذ شهور قليلة بدأت أعراض سلالة إتش 5 إن 1 لانفلوانزا الطيور تظهر على أحد عمال مزرعة ألبان في ولاية تكساس وذلك بعد تقربه من أبقار مريضة دون علمه بمرضها.

وتعافى عامل مزرعة الالبان بعد حصوله على اللقاح المناسب، وحول انتقال العدوى إلى شخص آخر، قالت الدكتورة كيتلين ريفرز، عالمة الأوبئة في كلية جونز هوبكنز للصحة العامة: إنه لم يتم اكتشاف طفرة معينة في مكان آخر، لذلك يمكن أن يكون الفيروس قد تحور فقط في هذه الحالة.

وأضافت ريفرز: طالما أن هذا الإنسان لم ينقل الفيروس إلى البشر الآخرين، فالفيروس في طريق مسدود.

أقرا أيضًا:

ماذا تعرف عن داء النغف الفموي وأسبابه؟

أسباب آلام القدمين المفاجئة وطرق العلاج الصحيحة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy