الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 13 يونيو 2024 02:42 مـ 7 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

ماذا تعرف عن داء النغف الفموي وأسبابه؟

داء النغف الفموي
داء النغف الفموي

داء النغف الفموي المستهدف للأسنان.. انتشر خلال الساعات القليلة الماضية مقاطع فيديو تتحدث عن داء النغف الفموي، ويسمى أيضاً باسم داء الديدان الفموية داخل الأسنان، وهو عبارة عن ديدان تنتشر في الفم والأسنان.

ماذا تعرف عن داء النغف الفموي وأسبابه؟

وفي بعض الحالات يكون داء النغف الفموي حالة طبية مزمنة تتميز بانتفاخ وتغطية اللسان بطبقة بيضاء أو صفراء اللون دون وجود شيء آخر. كما تصيب الأسنان بالتلف وتحيطها بالديدان.

ماذا تعرف عن داء النغف الفموي وأسبابه؟

وتعود أسباب الإصابة بهذا المرض إلى عوامل متعددة منها الإصابة بفطريات من نوع كانديدا أو التهابات بكتيرية.

تغيرات في الهرمونات أو نظام المناعة

سوء التغذية

الإصابة ببعض الأمراض مثل السكري، وراثة العوامل المؤدية لظهوره.

كما قد تكون الأسباب فيروسية أو بكتيرية، مما يؤدي إلى الشعور بالألم في الحلق والصعوبة في البلع.

بالنسبة لطرق العلاج، يعتمد ذلك على سبب الحالة وشدتها. ينصح في البداية بزيارة طبيب الأسنان أو طبيب الأمراض الجلدية لتشخيص المرض وتحديد السبب الدقيق. يمكن أن يشمل علاج لسان النغف تناول العقاقير المضادة للفطريات إذا كانت الحالة ناتجة عن الإصابة بالفطريات، كذلك يمكن وصف العلاج بالمضادات الحيوية لحالات التهابات البكتيريا. بالإضافة إلى ذلك، قد يُنصح بتغيير نمط الحياة وتقديم بعض التوصيات.

كما يشمل العلاج الراحة وشرب السوائل وتناول المسكنات لتخفيف الألم، وفي حالات الإصابة البكتيرية قد يصف الطبيب مضادات حيوية.

اقرأ أيضاً:

كم مرة يمكن استخدام غسول الفم والأسنان في اليوم خلال الصيف.. وما هي أضراره؟

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy