الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 16 يونيو 2024 01:03 مـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

نشرة الموجز التعليمية .. ضوابط صرف مكافأة امتحانات النقل 2024 للمعلمين ”من معلم مساعد وحتى كبير معلمين” .. مستندات التقديم بالنشاط الصيفي للتربية الفنية

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

نشرة الموجز التعليمية .. تصدرت ضوابط صرف مكافأة امتحانات النقل 2024 للمعلمين ”من معلم مساعد وحتى كبير معلمين” موضوعات التعليم خلال الساعات الماضية وتضمنت الضوابط التالي:

بعد الزيادات الأخيرة .. ضوابط صرف مكافأة امتحانات النقل 2024 للمعلمين ”من معلم مساعد وحتى كبير معلمين” .. أحسب مكافأتك

تنشر "الموجز" ضوابط صرف مكافأة امتحانات النقل 2024 للمعلمين "من معلم مساعد وحتى كبير معلمين” والتي تم اعتمادها من وزارة التربية والتعليم.

وعقب انطلاق امتحانات نهاية العام الدراسي لكافة المراحل التعليمية، بدأ المعلمون في الاستفسار عن مكافأة امتحانات النقل 2024، والتي من المقرر أن يحصل عليها المعلمون وفقًا لدرجاتهم الوظيفية.

حيث يتم تحديد هذه امتحانات النقل 2024 وفقًا للسياسات واللوائح المتبعة في وزارة التربية والتعليم.

فمتى يتم صرف مكافأة الامتحانات؟

من المقرر صرف امتحانات النقل 2024 للمعلمين خلال شهور يونيو ويوليو، وذلك بعد إقرار مجلس النواب لحزمة الزيادات الأخيرة التي وافقت عليها الحكومة في مكافآت وحوافز ومرتبات المعلمين.

يعكس ذلك التزام الحكومة بدعم المعلمين وتقدير جهودهم في فترة حيوية من العام الدراسي.

وفيما يلي ضوابط صرف امتحانات النقل 2024 للمعلمين ، وفقًا للزيادات الأخيرة:

  • ضوابط صرف امتحانات النقل 2024 .. كبير المعلمين: 310 جنيهات
  • ضوابط صرف امتحانات النقل 2024 .. معلم خبير: 280 جنيهًا
  • ضوابط صرف امتحانات النقل 2024 .. معلم أول أ: 240 جنيهًا
  • ضوابط صرف امتحانات النقل 2024 .. معلم أول: 170 جنيهًا
  • ضوابط صرف امتحانات النقل 2024 .. معلم / معلم مساعد: 130 جنيهًا

يأتي إدراج مكافأة امتحانات النقل 2024 للمعلمين كجزء من الحوافز المالية لتشجيع المعلمين على تقديم أداء متميز وزيادة التفاني في واجباتهم التعليمية، مما يعزز من جودة التعليم ورفع مستوى التحصيل الدراسي للطلاب.

لقرأة الخبر كاملا اضغط هنا

معلمة تخفف حرارة الجو على الطالبات بالامتحانات تشعل مواقع التواصل الاجتماعي

امتحانات الفصل الدراسي الثاني .. تداولت عدد من صفحات التعليم علي مواقع التواصل الاجتماعي مقطع الفيديو يظهر معلمة لغة عربية أماني المنجوجي تقوم بمحاولة لتلطيف حرارة الجو على الطالبات في إحدى لجان امتحانات الفصل الدراسي الثاني لعام 2024 أثار إعجاب الجميع.

و ظهرت في الفيديو أماني المنجوجي، معلمة لغة عربية بمدرسة فوة الثانوية المشتركة، وهي تقوم بتحريك مجموعة من الأوراق بيدها لتلطيف الأجواء داخل الفصل، نتيجة لعدم وجود مكيف هواء أو مروحة.

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي بشكل إيجابي مع هذا الفعل اللطيف، حيث أشادوا برحمة المعلمة وعفويتها في تصرفها خلال امتحانات الفصل الدراسي الثاني ، وعبروا عن تقديرهم لها ولدورها الإنساني والتربوي.

وقد علقت إدارة مدرسة الفوة الثانوية المشتركة على هذا الحدث بكلمات من الحديث النبوي الشريف، مؤكدة على قيمة الدور التربوي للمعلمين ودورهم الفعال في توجيه ورعاية الطلاب.

لقرأة الخبر كاملا اضغط هنا

وزارة التربية والتعليم تعلن المستندات المطلوبة للتقديم بالنشاط الصيفي للتربية الفنية

أرسلت وزارة التربية والتعليم ، خطابًا إلي المديريات التعليمية تضمن التنبيه على بدء تنفيذ مسابقة المراكز الصيفية لمراكز تنمية القدرات والمبدعين للتربية الفنية خلال صيف عام 2024.

المستندات المطلوبة للتقديم بالنشاط الصيفي للتربية الفنية

وشددت وزارة التعليم علي ضرورة فتح المراكز اعتبارًا من 1 يونيو حتى بدء العام الدراسي الجديد بالمديريات التعليمية ، بهدف استقبال الطلاب الراغبين في ممارسة النشاط الفني خلال فصل الصيف.

وأكت الوزارة أن المسابقة تشتمل على "مسابقة التعبير والتصميم الفني، ومسابقة الأشغال الفنية"، مشيرة إلى أن التقديم في هذه المسابقة، يتعين على المشاركين إرسال الأتي:

- صور 10 أعمال فنية في كل من مسابقتي التعبير والتصميم الفني.

- صور 10 أعمال في مسابقة الأشغال الفنية، من كل محافظة.

وبعد التقديم، أوضحت الوزارة، أنه سيتم عمل تحكيم أولي للأعمال من قبل الإدارات والمديريات التعليمية ، تليها عملية تصفية الأعمال المشاركة الأعمال المقبولة ستتم عرضها في معرض ختامي بالمركز بالمديرية، حيث يتعين تحميل فيديو للمعرض الختامي على قناة Teams المخصصة، وتأتي هذه المبادرة استجابةً لسياسة وزارة التربية والتعليم الحالية التي تولي اهتمامًا بالأنشطة الفنية والثقافية للطلاب

لقرأة الخبر كاملا اضغط هنا

اقرأ أيضا ..

وزير التربية والتعليم يبحث تعزيز التعاون مع البنك الدولي

رابط مواصفات ونماذج امتحانات الثانوية العامة 2024

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة

nawy