الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 18 يونيو 2024 12:31 مـ 12 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

الجميع يبحث عن مخابئ.. توترات في عدة دول بسبب إعصار ريمال

إعصار ريمال
إعصار ريمال

يستعد سكان عدد من الدول لمواجهة إعصار ريمال المدمر، حيث غادر عدد لا يقل عن 800 ألف من السكان في دولة بنغلادش أماكنهم على السواحل اليوم الأحد، لإيجاد مناطق أخرى تضمن لهم الأمان قبل وصول الإعصار المخيف، وهو ما ذكرته إدارة الكوارث في الحكومة.

تفاصيل إعصار ريمال

أما في الهند فقد قامت الحكومة بإغلاق مطار كالكوتا، بالتزامن مع توقع اقتراب هجوم من إعصار ريمال المدمر، الذي سيصاحبه وفق الأرصاد الجوية هناك أمطار غزيرة وهبوب رياح شديدة، لم يقف الأمر عند هذا الحد بل لجأت السلطات في الهند إلى إغلاق المناطق الساحلية.

توترات في عدة دول بسبب إعصار ريمال

أسباب وقوع إعصار ريمال

أرجع العلماء وخبراء الأرصاد كثرة توقعات ضرب أعاصير لدول عدة إلى تغير المناخ، الذي يعاني منه العالم هذه السنوات ولسنوات قادمة إن لم يتحرك العالم باتجاه وقف ما يعزز التغير المناخي.

يذكر أنه قتل قبل ذلك عدد كبير نتيجة إعصار بولا الذي ضرب بنجلاديش 1970، حيث وصل الأمر إلى فقدان ما يزيد عن نصف مليون شخص، كونه كان مدمراً وعنيفاً.

أما الإعصار موكا الذي كان في أيار الماضي، قد ضرب بنجلاديش، وصنفه الخبراء بأنه الأقوى منذ عام 2007، ذلك العام الذي ضرب فيه إعصار سيدر في تشرين الثاني، وأسفر عن قتل ثلاثة آلاف شخص.

اقرأ أيضاً:

الإعصار القنبلة.. الفيضانات تغمر أحياء كاليفورنيا ومخاوف من الانهيارات الطينية

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy