الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 يوليو 2024 05:27 صـ 13 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

احتل المركز الـ 124 في قائمة أغنياء العالم لعام 2023

بعد تصدره الترند.. تعرف علي حجم ثروة الأمير الوليد بن طلال

 الأمير الوليد بن طلال
الأمير الوليد بن طلال

الوليد بن طلال.. تصدر اسم الأمير الوليد بن طلال، محركات البحث المختلفة، وذلك بعد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو، لـ الأمير الوليد بن طلال مع عدد من المواطنين وبائعة شاي، وذلك أثناء ممارسته رياضته المفضلة التي تتمثل في قيادة الدراجة الهوائية في الرياض.

وأوضح الفيديو توقف الأمير الوليد بن طلال أمام بائعة شاي على أحد الطرقات في السعودية، وحوار دار بينهما ليقرر إهدائها سيارة حديثة، قبل أن يتضح لها أنه رجل الأعمال والأمير الوليد بن طلال.

كم تبلغ ثروة الوليد بن طلال؟

ويستعرض "الموجز"، خلال السطور التالية قيمة ثروة الوليد بن طلال الذي يعد من أغنى الشخصيات في المملكة العربية السعودية، وعلى مستوى العالم، وتصدر اسمه قائمة أغنياء العالم لعام 2023.

تصدر الوليد بن طلال المركز الـ 124 في قائمة أغنياء العالم لعام 2023 بثروة تبلغ حوالي 18.7 مليار دولار، وتُقدر صافي ثروته ب 1.4 تريليون دولار، حسب ما صرحت به العديد من المجلات والصحف العالمية.

ويعد الأمير الوليد بن طلال من العائلة الحاكمة السعودية، ومن أغنى أفرادها، وله أسهم في العديد من الشركات والفنادق، كما أنه الرئيس التنفيذي والمؤسس للشركة القابضة بالمملكة العربية السعودية.

ويمتلك الوليد بن طلال أرضًا في الرياض وحولها قصرًا يضم 420 غرفة، وطوابق ثلاثة عليا في برج "المملكة"، بالإضافة إلى مساكن أخرى في السعودية، وتبلغ قيمتها 3.65 مليارات دولار.

وتُقدر حصة الأمير بن طلال في الشركات المنتشرة في أنحاء الشرق الأوسط بحوالي 50 مليون دولار، ويشارك أيضًا في عدد كبير من الاستثمارات الخارجية.

واستثمر في كثير من شركات التكنولوجيا التي ساهمت في نمو حجم ثروته بشكل كبير، ومن أبرز الشركات التي ساهم فيها، شركة ebay، twitter، ويمتلك شركة روتانا للإنتاج الإعلامي.

من هو الأمير الوليد بن طلال؟

يعد الأمير الوليد بن طلال هو الابن الثاني للأمير طلال بن عبد العزيز السعودي من زوجته اللبنانية منى الصلح، وولد في 7 مارس 1955، في الرياض بالمملكة العربية السعودية.

ويحمل الوليد بن طلال الجنسية السعودية، وعاش فترة طفولة قاسية بعد أن انفصلت والدته عن الأمير طلال بن عبد العزيز.

وشغل في فترة الملك السعود منصب وزير المالية لفترة قصيرة.

اقرأ أيضًا

الوليد بن طلال يحتل المركز الـ64 فى قائمة أغنياء العالم

الوليد بن طلال يتعهد بدعم إصلاحات ولي العهد السعودي

nawy