الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 13 يوليو 2024 09:35 مـ 7 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

ماذا يحدث لجسمك إذا تناولت 3 فناجين قهوة يوميا؟

ماذا يحدث لجسمك إذا تناولت 3 فناجين قهوة؟
ماذا يحدث لجسمك إذا تناولت 3 فناجين قهوة؟

يعد تناول القهوة عادة يومية للكثير من الأشخاص، حيث تنشيط الذاكرة وتعزيز النشاط لأداء المسؤوليات اليومية، كما أنها ضرورة لأصحاب الأعمال الخاصة، لذلك فإن تناول ثلاث فناجين قهوة يوميًا قد يؤدي إلى عدة تأثيرات على جسمك بالتدريج وقد تشمل:

1. تأثير الكافيين: القهوة تحتوي على الكافيين، وتناول كميات كبيرة يمكن أن يزيد من مستويات الكافيين في الدم، مما قد يؤدي إلى الأرق والقلق والاضطرابات في النوم لدى البعض.

2. آثار على القلب والدورة الدموية: الكميات الكبيرة من الكافيين قد تزيد من معدل ضربات القلب وتؤثر على ضغط الدم لدى بعض الأشخاص، مما قد يكون خطيرًا لأولئك الذين يعانون بالفعل من مشاكل في القلب أو الضغط المرتفع.

3. الآثار على الهضم: الكافيين قد يسبب حركة أمعاء مكثفة، مما قد يؤدي إلى زيادة في التردد أو تهيج في الأمعاء لدى بعض الأشخاص.

4. التأثير على الجهاز العصبي المركزي: الكميات الكبيرة من الكافيين قد تسبب ارتفاعًا في مستويات الانتباه والتركيز لفترة قصيرة، ولكنها قد تؤدي أيضًا إلى القلق أو الاضطرابات العصبية لدى بعض الأشخاص.

5. التأثير على العظام: بعض الدراسات تشير إلى أن كميات كبيرة من الكافيين قد تؤثر على استيعاب الكالسيوم من الطعام، مما قد يؤدي في المدى الطويل إلى تأثيرات على صحة العظام.

يجب أن تكون هذه الآثار مدروسة بناءً على الاستجابة الفردية وكيفية تحمل الجسم للكافيين. للحد من هذه التأثيرات، يمكن النظر في تقليل كميات الكافيين المتناولة يوميًا أو استبدال القهوة بمشروبات أقل تأثيرًا كالشاي الأخضر أو الأعشاب.

اقرأ أيضاً: ما هي فوائد تناول الماء بعد كوبا من الشاي أو القهوة؟

nawy