الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 يوليو 2024 07:07 صـ 18 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

أول تحرك من وزراة الرياضة بسبب أزمة شهد سعيد

شهد سعيد
شهد سعيد

تلقت وزارة الشباب والرياضة خطابًا من اللجنة الأولمبية المصرية، يطلب منها إعادة دراسة موقف اللاعبة شهد سعيد والإجراءات التي اتخذها الاتحاد في هذا الصدد.

تم طلب تقرير مفصل من الوزارة والالتزام باللوائح المحلية والدولية المتعلقة بهذه المسألة، مع مراعاة المواثيق والمعايير الرياضية الدولية والقيم الأخلاقية التي تحكم النظام الرياضي.

تأتي هذه الخطوة استجابةً للتقارير الإعلامية التي تناولت حادثة إصابة لاعبة خلال بطولة الجمهورية في السويس، وقد قام الاتحاد بتوقيف اللاعبة لمدة عام وفرض غرامة مالية عليها.

سر مشاركة شهد سعيد في أولمبياد باريس 2024

وصرح وجيه عزام، رئيس الاتحاد المصري للدراجات، بسبب مشاركة شهد سعيد في أولمبياد باريس رغم قرار الإيقاف المحلي لمدة عام.

وأوضح عزام في تصريحات متلفزة قائلاً: "إذا تركنا هذا القرار للاختلافات، فلن نتمكن من اتخاذ أي قرار. جميعهم أولادنا، وعندما يرتكب أحدهم خطأً، فإننا نوجهه ونخبره بذلك.


وأضاف " الإدانة هي قضية نسبية، ولا يمكننا أن نقول بأن اللاعبة قصدت إيذاء زميلتها. رأينا أنها ارتكبت خطأً، وفرضنا عليها عقوبة قاسية لمدة عام لمنع تكرار مثل هذه الأمور".

وأفادت الوزارة في بيانها أن هذا الطلب يأخذ الاعتبار وستقوم بإعادة دراسة الموقف وفقًا للإرشادات والقواعد المحددة، وستقدم تقريرًا تفصيليًا للجنة الأولمبية المصرية في الوقت المناسب.

اقرأ أيضًا..

”تأهلت قبل الواقعة” رئيس إتحاد الدراجات يرد على مطالبات استبعاد شهد سعيد

موعد مباراة كولومبيا ضد الأرجنتين في نهائي كوبا أمريكا والقنوات الناقلة

موضوعات متعلقة

nawy