الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 11:22 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

اللجنة الاقتصادية بمجلس الشورى توافق على تمويل المشروعات الصغيرة

وافقت لجنة الشئون المالية والاقتصادية بمجلس الشورى في اجتماعها اليوم الثلاثاء برئاسة محمد الفقي على قرار رئيس الجمهورية رقم 195 لسنة2013اتفاقية تمويل (مضاربة مقيدة)بين مصر والبنك الإسلامي للتنمية لدعم المشروعات الصغيرةومتناهية الصغر.
وأوضحت غادة والي أمين عام الصندوق الاجتماعى أن الهدف من هذا التمويل هو تمكين الشبابوالأسر في إقامة مشروعات وأيضا تمويل الجمعيات.
وقالت والي إن قيمة التمويل من البنك الإسلامي 50 مليون دولار ومنحة تقدر بنحو 320ألف دولار لرفع الوعي العام والدعم الفني لتدريب العاملين في البنوك الإسلامية الموجودةعلى أرض مصر ونقل خبرات الدول العربية والإسلامية العاملة في هذا المجال.
وأشارت إلى أن الحكومة المصرية لن تتحمل أى أعباء مالية من هذا التمويل..وقالت إنمدة الاتفاقية 3 سنوات وفترة السداد 12 عاما.
وقال محمد راشد رئيس الإدارة المركزية للتعاون الدولي إن هذا التمويل يأتي من مؤسسةإسلامية ملك للدول الإسلامية ومنها مصر التي تمتلك حصة بالبنك تصل إلى 9\% من رأس المالكما أنها عضو دائم بالبنك الذي دعا لمبادرة توظيف الشباب في دول الشرق الأوسط وشمالأفريقيا بقيمة 250 مليون دولار.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.