الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 04:57 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

20 اتهاماً جديداً لمبارك فى بلاغ للنائب العام

فى اطار البلاغات التى تقدم ضد الرئيس المخاوع مبارك بعد اخلاء سبيله فى قضية قتل المتظاهرين تقدم السيد حامد عضو لجنة الحريات بنقابة المحامين ببلاغ إلى النائب العام المستشار طلعت عبد الله ضد الرئيس المخلوع مبارك، طالب من خلاله محاكمة المخلوع في 20 اتهامًا ارتكبها أثناء توليه رئاسة الجمهورية، وأن هذه الجرائم لا تسقط بالتقادم.
وطالب حامد فى بلاغه فتح تحقيق موسع عن مسئولية مبارك عن أحداث الأمن المركزى عام 1987، وغرق 1400 مصرى فى حادث العبارة السلام 98، وحماية وتهريب ممدوح إسماعيل مالك العبارة السلام، وتزوير انتخابات مجلس الشعب والشورى عام 2005، وبيع شركات القطاع العام.
وبالإضافة إلى فتح تحقيق موسع عن مسئولية مبارك عن إتاحة الفرصة للرجال الأعمال فى نهب وسرقة أموال الشعب المصرى، وإصابة ملايين المصريين بالفشل الكلوى والسرطان والكبد الوبائى لسماحه باستيراد القمح والأغذية الفاسدة، وتعديل المواد الدستورية 76، 77، 78 لتنطبق على مقاس نجله جمال ليرث الحكم، والسماح لدولة أجنبية وهى أمريكا بالعبور من مصر لضرب دولة عربية شقيقة وهى العراق.
بالإضافة إلى إمداد أمريكا بالمعلومات عام 2002، ونتج عن ذلك تحطيم أكبر جيش لدولة عربية، ومنع بعض فئات المجتمع بالالتحاق بالكليات الوطنية مثل البحرية والجوية والشرطة والوظائف فى النيابة العامة والقضاء.
وأيضا محاكمة المخلوع عن انحراف جهاز مباحث أمن الدولة عن وظيفته الرئيسية وهى أمن الوطن والمواطن إلى جهاز يحمي شخصه ونظامه وأمنه، وفقدان مصر نصيبها فى مياه النيل بعد إهماله لملف مياه النيل، مفضلا أمنه الشخصى ومصلحته الشخصية عن أمن ومصلحة مصر، وذلك بعد تعرضه لمحاولة اغتيال فى أديس أبابا عام 2006، وإعطاء تعليماته لمجلس الشعب أثناء حكمه بإصدار قانون مضاد لقانون الإصلاح الزراعى، والذى من خلاله تم سحب الأراضي الزراعية من الفقراء، ومساعدته للعدو الصهيونى فى ضرب الشعب الفلسطينى والمعروفة بحرب عزة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.