الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 10:44 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

لأول مرة.. محافظة القليوبية تقرر صرف إعانة بطالة شهرية للمُعاقين

قرر المهندس محمد عبد الظاهر، محافظ القليوبية، لأول مرة بالمحافظة صرف إعانة بطالة شهرية للمُعاقين غير القادرين على العمل من أبناء المحافظة، بمعدل 250 جنيهاً شهرياً، من الموارد الذاتية للمحافظة، وذلك مراعاة لظروفهم.
وأوضح المحافظ أنه تم تشكيل لجنة رباعية، تضم القوي العاملة، والتضامن الإجتماعي، والتنظيم والإدارة، والتأمينات الإجتماعية، لإجراء حصر دقيق لجميع المُعاقين على مستوى المحافظة، بسبب تضارب الأرقام لدى الجهات الأربعة، وتصنيفهم للشرائح وفق نسبة الإعاقة، بحيث يكون لدى المحافظة قاعدة بيانات واضحة وشفافة عن تطبيق القرار، وتحديد الأعداد الحقيقية للمُعاقين القادرين على العمل وغير القادرين بالفعل.
وأكد عبد الظاهر أن هذه الشريحة من المُعاقين في أمس الحاجة لرعاية الدولة لهم، خاصة وأن الشركات الخاصة والمصالح الحكومية لا تقبلهم ضمن نسبة الـ5 % المُقررة للمُعاقين، فأصبحوا دون أي مصدر للرزق، موضحاً أنهم كمسئولين في الحكومة، فسيمنحونهم معاش شهري، لأن الأمر لا يجب أن يقف عند حد توزيع أجهزة التعويض والمتوسيكلات لهم فقط.
ولفت المحافظ إلى أنه من المُنتظر تطبيق القرار الجديد خلال النصف الأول من العام المُقبل، بعد الإنتهاء من عمليات الحصر، موضحاً أن هذه الخطوة هي البداية لتصحيح المسارلرعاية هذه الشريحة من المُعاقين في مصر، والتي تعتمد علي الإعانات الخيرية فقط، مؤكداً أنه سيتم إضافة شريحة الأطفال المُعاقين لصرف إعانات لأسرهم باعتبارهم من الفئات الأولى بالرعاية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.