الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 11:27 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

الخارجية الإيرانية تدعو إلى التحلي بالواقعية لحل الأزمة السورية

دعا وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف إلى التحلي بالواقعية في حل الأزمة السورية، وجدّد استعداد بلاده للمشاركة في مؤتمر "جنيف 2" حول سوريا.
وقال ظريف خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيرته الإيطالية : "لدينا أمل في أن تتكلل الجهود السياسية الرامية إلى حل الأزمة السورية بالنجاح، كما نأمل في أن تتحلى هذه المساعي بالواقعية التي يجب أن تكون منطلقا لأي جهد.
إذا ما طلب من إيران أن تشارك في مؤتمر "جنيف 2"، فإنها ستلبي الدعوة شريطة احترام كرامة الشعب الإيراني".
ولقي استعداد إيران للمشاركة في مؤتمر "جنيف 2" حول سوريا تجاوبا من قبل وزيرة الخارجية الإيطالية التي زارت طهران على رأس وفد في أول زيارة من نوعها منذ نحو 10 سنوات.
وقالت بونينو خلال المؤتمر الصحفي: "عملنا على أن نكون فاعلين في "جنيف 2" بشأن الأزمة السورية وعلى جميع الدول التي تمتلك نفوذا في المنطقة أن تعد للمؤتمر وتتحمل مسئولياتها في سبيل إيجاد حل للازمة الإنسانية في سوريا.
لقد أكدنا الدور الإيجابي، الذي سيضيفه حضور إيران بهذا الشأن".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.