الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 10:24 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

السلطة الفلسطينية تنفي استلامها لقائمة الأسرى المنوي الإفراج عنهم

قال وزير شئون الأسرى والمحررين عيسى قراقع إن السلطة الفلسطينية لم تستلم أسماء الأسرى الـ26 المنوي الإفراج عنهم يوم التاسع والعشرين من الشهر الجاري.
وأضاف، في تقرير صادر عن الوزارة اليوم ، أن 'ما ينشر في الصحافة الإسرائيلية هي أخبار غير رسمية علينا التعاطي معها بحذر حتى لا تحدث بلبلة في صفوف أهالي الأسرى'.
وأكد قراقع أن الإفراج عن الدفعة الثالثة من قدامى الأسرى سيتم بعد منتصف ليلة 29/12/2013، وسوف يُجرى لهم استقبال رسمي وشعبي بحضور الرئيس محمود عباس والقيادات الفلسطينية.
وقال إن الإفراج عن الدفعة الثالثة من المعتقلين الذين اعتقلوا قبل اتفاق أوسلو هو جزء من اتفاق أبرمه الرئيس، ووافقت عليه حكومة إسرائيل وأمريكا ومنفصل تماما عن سياق المفاوضات.
وحذر قراقع من 'موجة التحريض العنصرية والمتطرفة في إسرائيل تجاه الأسرى والتي اعتبرها محاولات لتخريب جهود السلام وعرقلة المفاوضات، وتتحمل إسرائيل المسئولية عن تداعيات هذا التحريض ونتائجه... والإفراج عن الأسرى هو استحقاق سياسي لأي تسوية عادلة'.
وأكد قراقع أن الرئيس محمود عباس رفض كل محاولات تأجيل الإفراجات أو التلاعب بها ومحاولات الابتزاز السياسي، مطالبا بأن تلتزم إسرائيل بما اتفق عليه بشأن الإفراج عن قدامى المعتقلين.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.