الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 05:39 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

حورية فرغلي: صنفوني ممثلة إغراء لأنني ”مزة ”


>> نفسي اشتغل مع حلمي والسقا وعلاقتي بـ«رمضان» لن تنتهي
>> الجرأة مطلوبة في مجال الفن، فالفنان يجب أن يكون جريئاً في فنه سواء في اختيار أعماله
بأدوارها الجريئة وتقمصها دور الفتاة الشعبية استطاعت الفنانة الشابة حورية فرغلي أن تحجز لنفسها مقعدا في قطار النجومية وأصبح الجمهور يدفع ثمن التذكرة من أجل أن يشاهد أفلامها التي أثارت ضجة في الفترة الأخيرة وأبرزها فيلم القشاش الذي لعبت فيه دور راقصة شعبية. البعض وربما الأغلب صنفها كممثلة إغراء إلا أنها تري انه ليست كذلك وأنها تؤدي جميع القوالب الفنية. حورية قالت إن جمالها ـ واصفة نفسها بأنها "مزة" سبب تصنيفها وحبسها في أدوار الإغراء.
ü في البداية حدثينا عن أعمالك الحالية بعد نجاحك في فيلم القشاش؟
üü الحقيقة أنا مشغولة الآن بتصوير فيلمين للسينما، الأول هو فيلم "سالم أبو أخته "ويشاركني بطولته مجموعة من النجوم وهم محمد رجب وآيتن عامر ومحمد الشقنقيري وهبة مجدي وهشام إسماعيل وحسن عبد الفتاح وماهر عصام والفيلم من إنتاج السبكي وتأليف محمد سمير مبروك، وإخراج محمد حمدي، أما الفيلم الثاني فهو فيلم "ديكور" ويشاركني بطولته خالد أبو النجا، هذه الأعمال هي كل ما يشغل وقتي في الوقت الحالي.
هل "سالم أبو أخته" يحمل الطابع الشعبي الذي تميزت به في أفلامك السابقة «القشاش» و«قلب الأسد» وغيرهما؟
بالفعل هذا العمل سيكون مختلفا في تفاصيله ولكنه يحمل الطابع الشعبي وتدور أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي، ويدور حول أخ وشقيقته يتعرضان لعدة مشاكل يسعي كل منهما لحلها ولكن بطريقة مختلفة تجعلهما يقعان في مشاكل كثيرة.
ü هل يقترب دورك في فيلم"سالم أبو أخته" من فيلم "نظرية عمتي" خاصة وأن العملين يتميزان بالطابع الكوميدي؟
üüبالعكس يختلف دوري تماماً في الفيلمين وهذا ما سيشاهده الجمهور بنفسه عند مشاهدته «لسالم أبو أخته».
ü ألا تخافين من تكرار نفسك وحبسك في إطار الأفلام الشعبية خاصة مع تكرارك لدور الراقصة في فيلمي "القشاش" و"كف القمر"؟
üü لا أخاف من تكرار نفسي مطلقاً فأنا أختار جميع أدواري بعناية، وأقوم بحساب كل خطوة أخطوها خاصة بعد ما حققته من نجاح خلال الفترة السابقة، والذي لا يمكن أن أتنازل عنه أبداً، وتختلف تحضيراتي لكل عمل أقوم به سواء في أدائي أو في اختيار الملابس وغيرها، كما إنني أفتخر جداً بتقديمي لدور الفتاة الشعبية لما تتميز به من حضورو تجدد وما تمثله من قاعدة عريضة في المجتمع المصري، ويمثل تكراري لدور الراقصة تحد لنفسي فأنا بذلك أثبتت لنفسي ولجمهوري قدرتي علي الاختلاف حتي مع تأديتي لنفس الشخصية، مع العلم أن دوري في كف القمر يختلف كثيراً عن دوري في القشاش راقصة بشارع محمد علي، أما الثانية فراقصة بحارة شعبية، وتختلف الشخصيتان سواء في الملابس والاكسسوار أو طريقة التعامل وردود الأفعال وغيرها.
ü ألم تخافي من مشاركة"محمد فراج" في فيلم "القشاش" خاصا وأنها أول بطولة له في مجال السينما؟
üü لم أتردد يوما فأنا منذ اليوم الأول كنت أعلم تماما قدرة محمد فراج علي "شيل" الفيلم لما لديه من موهبة وما حققه من قبل من نجاحات في أعماله ومنها "بدون ذكر أسماء" وغيرها، وأيضا فالعمل كان قائما علي البطولة الجماعية، فهو ضم عددا كبيرا من النجوم،و كلنا رأينا ما حققه فيلم القشاش من نجاح وكيف لاقي إعجاب شديد من الجمهورو هذا ما توقعته.
ü هل ستقومي بمشاركة محمد رمضان في أعمال أخري خلال الفترة القادمة؟
üü لم يعرض علي في الفترة الحالية أعمال مع محمد رمضان،و لكنني سعيدة جداً بمشاركتي معه في العملين السابقين،و أتمني مشاركته في أعمال أخري في الفترة القادمة ،خاصاً بعد نجاح عملنا الأخير قلب الأسد والذي أدي نجاحه إلي عرضه علي مدار العيدين عيد الفطر وعيد الأضحي وحقق إيرادات هائلة.
ü ماذا عن تصنيفك ضمن نجمات الإغراء؟
üü لا أعتبر نفسي ممثلة إغراء علي الإطلاق فأدواري ليست منحصرة في هذه الأدوار، وتصنيفي كممثلة إغراء يمكنني أن أرجعه لأنني مزة وليس لقيامي بأدوار إغراء ولا أمانع في تقديم أدوار الإغراء فأدوار الإغراء تختلف تماماً عن أدوار الابتذال الجنسي، فالإغراء يمكن أن يكون بكلمة أو بإيحاء أو غيره دون عري فأنا لا أمانع في تقديم الإغراء الشيك دون ابتذال.
ü يقول البعض إنك تتميزين بالجرأة في أعمالك؟
üü الجرأة مطلوبة في مجال الفن، فالفنان يجب أن يكون جريئاً في فنه سواء في اختيار أعماله أو عند القيام بها، علي أن يكون ذلك طبعاً محكوم بعادات وتقاليد مجتمعنا.
ü ماذا عن فيلم ديكور هل يحمل نفس الطابع الشعبي؟
üü هذا الفيلم يختلف تماماً عن كل ما قدمته من أعمال، ويقدمني بصورة جديدة تماما للجمهور، والذي سيتم تصويره بالأبيض والأسود في أول تجربة من نوعها في مصر، ويشاركني في بطولة الفيلم الفنان خالد أبوالنجا وماجد الكدواني، والفيلم من إخراج أحمد عبدالله، وتأليف محمد دياب وإنتاج شركة نيوسينشري.
ü لماذا رفضت دورك في مسلسل العقرب؟
üü عندما عرض علي مسلسل العقرب لم يكن قد اكتملت كتابته بعد فقرأت أول خمس حلقات فقط، ووجدت أن الدور المعروض علي لن يناسبني ولن يضيف إلي أي جديد.
ü ما الذي يجعلك تحرصين علي المشاركة في السباق الرمضاني مع كثرة الأعمال التي تقدم في هذا الشهر؟
üü أحرص دائماً علي المشاركة في الموسم الرمضاني لما يميزه من طابع غني بالنسبة للدراما التليفزيونية، والذي برغم من كثرة الأعمال التي تعرض في هذا الشهر إلا أن نسبة المشاهدة من الجمهور تكون مرتفعة جداً، بالأضافة إلي أن مشاركتي بأعمالي تقربني من الجمهور وتجعلني أشعر بسعادة كبيرة عند حرصهم علي متابعتي ومشاهدتي، بالإضافة إلي نجاح جميع أعمالي التي قدمتها في الشهر الكريم ومنها "دوران شبرا"و "الشوارع الخلفية وبدون ذكر أسماء وحكايات بنات" ما جعلني أقدم بل أحرص علي المشاركة بأعمالي في رمضان.
ü ماذا أضافت لك تجربة مسلسل بدون ذكر أسماء مع المخرج وحيد حامد؟
üü العمل في مسلسل لوحيد حامد وسام علي صدري، فهو من أهم الخطوات في أرشيفي وكنت في قمة سعادتي عندما عرض علي العمل.
ü ماذا عن رمضان المقبل هل ستشاركين بعمل جديد؟
üü نعم بالطبع سأشارك في مسلسل سيعرض في رمضان المقبل، والمسلسل يحمل إسم "أمراض نسا" والذي كانت قد وقعت عقده مع المنتج محمود شميس من العام الماضي ليعرض في رمضان 2014.
والمسلسل بطولة مصطفي شعبان، ويعقد المؤلف والمخرج جلسات عمل للاستقرار علي باقي فريق العمل، المسلسل من تأليف أحمد عبدالفتاح وإخراج محمد النقلي.
ü ألم يأت الوقت بعد لتشاركي النجوم الكبار في أعمالك القادمة، أم أنك ستستمرين في مشاركة الفنانين الشبان في هذه الفترة؟
üü بالطبع أتمني أن أشارك النجوم الكبار في أعمالي القادمة مثل الفنان الكبير عادل إمام ومحمود عبدالعزيز ومحمود حميدة وغيرهم من النجوم الكبار الذين أتمني أن أقف أمامهم في يوم من الأيام، وإذا جاءت لي الفرصة المناسبة لي للوقوف أمامهم فلن أتردد دقيقة واحدة في اتخاذ قراري، كما أني أتمني العمل مع الفنانين أمثال السقا وكريم عبد العزيز وأحمد حلمي.
ü ماذا تمثل لك رياضة الفروسية هل تحترفين رياضة أخري؟
üü أمارس رياضة الفروسية منذ كان عمري 9 سنوات، واحترفتها وأنا عمري 14 سنة ،و قمت بالمشاركة في بطولات منتخب مصر للفروسية،و لكني أصبت منذ فترة ولم أستطيع ممارسة الفروسية، ولكني الآن عضو إدارة بمنتخب مصر للفروسية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.