الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 04:04 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

وزير التربية والتعليم يطلق مبادرة بناء 3000 مدرسة تجريبية متميزة بمشاركة القطاع الخاص

أطلق الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم مبادرة إنشاء 3000 مدرسة تجريبية متميزة خلال 5 سنوات في مختلف محافظات الجمهورية وذلك بنظام مشاركة القطاع الخاص (ppp )، بحضور المهندس محمد فهمي مدير هيئة الأبنية التعليمية ، واللواء نبيل عامر مستشار الوزير لتنمية الموارد والمهندس سميح أنس ساويرس ، والفنانين محمد صبحي ويسرا والدكتورة منال عبد الرازق والأستاذ محمد أمين .
أكد أبو النصر أنه سوف يتم البدء في الخطوات التنفيذية للمبادرة بطرح 370 قطعة أرض في المناطق الأكثر حرمانا من التعليم، لبناء مدارس بها ، مشيرا إلى أنه كانت هناك ضرورة لأفكار غير نمطية لحل مشكلة الإتاحة .
وأشار إلى أن تعاون القطاع الخاص والحكومي يحقق شعار "معا نستطيع" الذي ترفعه الوزارة، وكشف عن أن الوزارة تحتاج الى 50 مليار جنيه إضافية على ميزانيتها الأصلية لبناء 10.000 مدرسة تحتاجها لاستيعاب الأطفال في سن التعليم .
وأضاف أن المبادرة ستوفر آلاف الوظائف للمعلمين والإداريين، وفي ذلك مساهمة في حل مشكلة البطالة ، فضلا عن قيام قطاع الأعمال بأكمله بالمشاركة في بناء هذه المدارس .
ولفت أبو النصر أن مصروفات مدارس المبادرة ستكون متوسطة وتتراوح بين 1200 و2000 جنيه، على أن تغطي هذه المصروفات تكاليف المدرسة .
من جانبه أشار الفنان محمد صبحي الى أن الدكتور محمود أبو النصر هو أول وزير يضع يده على المشكلة الحقيقية في مصر . ولفت الى أنه يتمنى ألا يكون الأمر مجرد بناء عدد من المدارس ، مطالبا بتغيير فلسفة بناء المدارس بحيث تشتمل المدرسة على قاعة مسرح صغيرة وفناء يسمح بممارسة الرياضة . وأضاف صبحي أن المهم هو بناء البشر قبل بناء الحجر، مشددا على أن يكون المعلم قدوة أخلاقية لطلابه . وناشد صبحى طلاب الجامعات والمدارس الخاصة دعم هذا المشروع.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.