الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 03:45 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

محافظ القاهرة : مهرجانات كرنفالية وفاعليات خاصة فى الأحياء إحتفالاً بعيد الشرطة

أعلن الدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة أن معظم أحياء القاهرة ستشهد مجموعة من الفعاليات الخاصة والمهرجانات الكرنفالية احتفالاَ بثورة 25 يناير العظيمة ومشاركة العاصمة لكل المصريين احتفالهم بذكرى هذه الثورة المجيدة، وذلك فى مواقع متعددة.
وأوضح المحافظ اليوم /الخميس/ أن منبين هذه المناطق (المعادى بشارع 9، والكوربة بمصر الجديدة، وأمام المنصة بمدينة نصر)، وذلك عقب صلاة الجمعة وعلى أن تمتد الفاعليات حتى السابعة مساء، كما تشهد حديقة الحرية بالجزيرة (الزمالك) احتفال فنى ينطلق الساعة السادسة مساء ويحييه عدد من مشاهير الغناء بمشاركة فرق الفنون الشعبية، أما يوم السبت الموافق 25 يناير فتتركز الاحتفالات فى حلوان، كما يشهد ميدان التحرير باعتباره رمز ثورة يناير العظيمة مجموعة من الفعاليات الخاصة والمهرجانات وبرامج ترفيهية كاملة بمشاركة الشباب بالتنسيق بين مديريتى الشباب والرياضة والثقافة، بالإضافة إلى عقد ندوات وأنشطة ثقافية وبرامج ومسابقات بجميع قصور وبيوت الثقافة المنتشرة بالعاصمة.
وأشار إلى استهلال الاحتفالات التى تشهدها المحافظة بهذه الذكرى بإقامة حفلات تكريم لأسر شهداء الثورة (قوات مسلحة ـ شرطة ـ مدنيين)، وإطلاق اسمائهم على بعض شوارع ومدارس القاهرة تكريما لهم وتخليدا لذكراهم أمثال (جيكا، وكرستى، وكاريكا، والجندى، والشيخ عماد عفت، والصحفى أبو ضيف، والشاعر فؤاد نجم)، بالإضافة إلى شهداء الشرطة والجيش كالرائد أبو شقرة، والعقيد محمد مبروك، والرائد أحمد تعلب، واللواء طيار أركان حرب خضر عبد الله سعيد من أبطال حرب أكتوبر، والرقيب باسم محمود من شهداء قوات حرس الحدود.
وأصدر المحافظ تعليماته بتجهيز كافة حدائق العاصمة العامة والمتخصصة، وفتحها مجاناَ لاستقبال المواطنين والزائرين يومى الجمعة والسبت القادمين مع إقامة مهرجانات وبرامج ترفيهية بحديقتى الفسطاط والحديقة الدولية للرواد من الأطفال والأيتام على مدار اليومين، واتخاذ كافة الاستعدادات من قبل مديرية الشئون الصحية فى جميع المراكز والمستشفيات العامة، ورفع حالة الطوارئ بأقسام الاستقبال ومرفق الإسعاف مع بدء الاحتفالات بثورة يناير يومى الجمعة والسبت.
كما أصدر أوامره بمتابعة شاملة ومستمرة لشركات الكهرباء لتأمين خطوط الكهرباء فى جميع المواقع التى تشهد كرنفالات وتجمع للمواطنين، وتدعيم فرق الصيانة العاجلة، ودفع ماكينات طوارئ حديثة فى مراكز الأحمال مع تأمين كامل للمنشئات الحيوية والمواقع المهمة من قبل رجال شرطة الحماية المدنية والمرافق والمرور من خلال انتشار نقاط الإطفاء، وتكثيف حملات المرور ورفع الإشغالات، وتحقيق السيولة المرورية المطلوبة على مدار أيام الاحتفالات.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.