الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 02:45 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

بروتوكول تعاون بين محافظة القاهرة وشركات بريطانية لتوفير فرص عمل بالعشوائيات

وقع الدكتور عبد القوي خليفة محافظ القاهرة بروتوكول تعاون بين محافظة القاهرة وتحالف المسئوليات الاجتماعية للشركات البريطانية المصرية ويمثلها عمر السايح رئيس مجلس إدارة بنك بركليز مصر ، والجمعية المصرية البريطانية للأعمال ويمثلها حازم حسن رئيس مجلس الإدارة ، يتضمن البروتوكول تقديم المحافظة الدعم الكامل للتحالف والجمعية لبدء مشروعات تدريب حرفي وخلق فرص عمل ، وتنمية الأعمال المتناهية الصغر في العشوائيات الكائنة بالقاهرة ، وتسهيل استخدام مراكز التدريب التابعة لمحافظة القاهرة والقائمة في النزهة ، وحلوان ، والسلام ، والنهضة ، ومنشية ناصر وتحديثها وتطويرها بما يتلاءم مع احتياجات السوق من عمالة ، مع تقديم المحافظة لكافة المعلومات اللازمة عن المناطق العشوائية لاتخاذ القرارات المناسبة القائمة على هذه المعلومات .. على أن يتولى التحالف والجمعية تنفيذ المشروع وتطوير الأفكار والتمويل اللازم مع المتابعة والتقييم ، وتقديم التقارير بالنتائج للمحافظة .وأعرب خليفة عن ترحيبه بالمبادرة وبهذه الروح المطلوبة من قيام الشركات والمؤسسات الاقتصادية الكبرى لمسئولياتها تجاه المجتمع وخاصة المناطق العشوائية ، وضرورة تغيير الفكر نحو التعامل مع سكان المناطق العشوائية بأن لا يكون الاعتماد فقط على نقل السكان من مكان إلي آخر ولكن بتطوير الإنسان فكريا وسلوكيا من خلال توفير فرص عمل كريمة ، واحتوائهم في المجتمع كأعضاء منتجين من خلال تدريبهم حرفياً وعملياًَ ومساندتهم في إيجاد وتنمية أعمالهم الصغيرة .واستعرض المحافظ خلال كلمته أهم المشاكل والتحديات التي تواجه العاصمة من مشاكل النظافة وأطفال الشوارع والأمن والأمان والنقل والمرور والإسكان والباعة الجائلين بشكل عام ، والنهوض بالمناطق العشوائية بشكل خاص نظراً لتأثيرها الخطير على مجمل عملية التنمية الشاملة والمستدامة مؤكداً على أنه حوالي 2.5 مليون مواطن قاهري يعيشون بالمناطق العشوائية بالقاهرة والبالغ عددها ( 111 ) منطقة يمكن تطوير ( 87 ) منطقة منها بتوفير الخدمات اللازمة لها مع إعادة تخطيطها عمرانياً ، ووجود ( 24 ) منطقة يجب إزالتها ونقل سكانها إلى مناطق أخرى نظراً لخطورة هذه المناطق ، وأن المحافظة تعمل على اجتذاب المنح والهبات لتمويل مجالات تنمية المناطق العشوائية مع تطوير شراكة المجتمع في حل هذه المشكلات من خلال التعاون بين الجهات التنفيذية ورجال الأعمال والمنظمات غير الحكومية والمتطوعين من الشباب من خلال تطبيق استراتيجية تقوم على أساس أربعة محاور رئيسية الأول بالتعامل مع المناطق الخطرة وإزالة فورية وإعادة تسكين ، والمحور الثاني من خلال تطوير الخدمات في الأماكن الغير مخططة ، والثالث من خلال خلق فرص عمل بتوفير التدريب العملي والحرفي والتسويق لهذه المنتجات ، رابعاً بتشجيع الاستثمار في المناطق النائية لوقف الهجرة من المحافظات الأخرى للقاهرة للبحث عن مصدر للرزق .كما افتتح خليفة على هامش المؤتمر معرض أقامته الجمعية تحت عنوان " اشتري منتجات صنعت في مصر " حيث عرضت أكثر من 15 شركة وجمعية أهلية تعمل في المناطق العشةائية منتجاتهم وأشاد المحافظ بالانتاج وطالب بضرورة توفير المساعدة العاجلة لها بتقديم المشورة للتسويق الملائم لها .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.