الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 02:26 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

وزيرة البيئة : البدء فى مشروع إنشاء أكبر مجمع للإستفادة من المخلفات بمدينة العبور

أعلنت الدكتورة ليلى اسكندر وزيرة الدولة لشئون البيئة أن مشروع انشاء أكبر مجمع للصناعات القائمة على الاستفادة من المخلفات بمدينة العبور يعد الاكبر من نوعه بالظهير الصحراوي بمدينة العبور بهدف تحويل القمامة من مشكلة الى ثروة ومورد اضافي للعائد القومي وتشجيع القطاع الخاص للعمل في هذا المجال من خلال اتاحة فرص حقيقية للتصنيع وتشغيل القوى العاملة في صناعات التدوير..مشيرة الى انه يتم خلال الشهر الجارى العمل على تسكين العمال به ليتم بعد ذلك بدء العمل به.
وقالت اسكندر فى تصريح لوكالة انباء الشرق الاوسط ، إن المشروع ينفذ على اربع مراحل بالتعاون والتنسيق مع عدد من الوزارت والهيئات، المرحلة الاولى تضم انشاء محطة استقبال وفرز للمخلفات بالتعاون مع جهاز الخدمات الوطنية ، المرحلة الثانية تتضمن اعمال البنية الاساسية والطرق وتنفذ بالتعاون مع وزارة الاسكان (جهاز التعمير)، ثم يتم التعاون مع وزارة الصناعة والتجارة ومحافظة القاهرة في تنفيذ المرحلتين الثالثة والرابعة واللتين تتضمنان تخصيص الأراضي للمستثمرين واجراءات التراخيص ثم بدء التشغيل الفعلي .
و أضافت اسكندر ان المجمع يشمل مستويات مختلفة من الصناعات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة سواء في مجال تدوير الورق والبلاستيك والزجاج وصناعات تفحيم الاخشاب (صناعة الفحم النباتي)، بالاضافة الى اقامة ما يقرب من 600 ورشة كمرحلة أولى ، وصناعات السماد العضوي من المخلفات الزراعية، واقامة مجمع للانتاج الحيواني والخدمات البيطرية ومركز لتدريب الشباب الراغب في العمل في صناعات التدوير ، علاوة على معهد بحوث دراسات المخلفات الصلبة وانشاء الغابات الشجرية
وأكدت اسكندر أن مشروع انشاء مجمع للصناعات القائمة على الاستفادة من المخلفات يعد احد مشروعات االتنمية المستدامة التي تتكامل فيه الاهداف الاجتماعية والاقتصادية والبيئية حيث يعمل على القضاء على انتشار المخلفات الصلبة والاحتراق الذاتي لها الذي يؤدي الى انبعاثات ضارة من أكاسيد الكربون والنيتروجين والكبريت علاوة وبذلك يكون للمشروع مردود صحي وتأثير على الشكل الجمالي للقاهرة الكبرى ، بالاضافة الى نمو الاستثمار وتحقيق فرص للعمل والتوظيف.
وأوضحت اسكندر ان الوزارة سبق وقد قامت بدراسات تقييم الاثر البيئي للمشروع بداية من اختيار الموقع الملائم والتخطيط له بما يحقق اقامة صرح صناعي لصناعات التدوير مع تطبيق الاشتراطات البيئية ومعايير الامان الصحية والبيئية التي تؤدي الى خفض معدلات التلوث ، بحيث يتناسب تخطيط الوحدات الانتاجية مع استخدامات التكنولوجيا الحديثة ومرونة التوسع في المستقبل، ورفع كفاءة الانتاج من خلال التطوير التقني لتلك الصناعات مع مراعاة المساحات الخضراء والحدائق لتحسين الظروف البيئية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.