الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 11:33 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

وزارة السياحة تعيد تطوير بواباتها الألكترونية بميزانية جديدة

أعلنت وزارة السياحة حعن حزمة إجراءات ترمي إلى تطوير البوابة الخاصة بالوزارة وميكنة استخراج وتجديد ونقل وبدل تالف لتراخيص المرشدين حيث يستطيع المرشد أن يقوم بجميع إجراءات ودورات العمل السابقة للترخيص الخاص به من خلال البوابة الالكترونية، يأتي ذلك في إطار توجيهات وزير السياحة هشام زعزوع بضرورة مواكبة التطبيقات التقنية في العمل على النهوض بتسيير دولاب العمل بالوزارة وقطاعاتها المختلفة .
وقد أثمر التعاون بين وزارة السياحة ووزارة التنمية الإدارية بشأن ميكنة خدمات الوزارة إلى الانتهاء من مرحلة التحليل الميداني بكل من قطاع الفنادق والقرى السياحية وقطاع الأنشطة السياحية وقطاع الشركات والنقل السياحي ،حيث تم حصر الخدمات بقطاعات الوزارة المختلفة وتبين أن عدد الخدمات المطلوبة للوزارة هو 124 خدمة وأن الخدمات المتعاقد عليها مع وزارة الدولة للتنمية الإدارية هو 67 خدمة منها 52 خدمة لا يوجد بها تغيير و15 خدمة تم إلغائها و72 خدمة مستحدثة .
وفي سياق متصل تقوم وزارة التنمية الإدارية بتحديث البوابة الالكترونية لوزارة السياحة بالتعاون مع الفنيين بالوزارة على أن يتم تدريب الفنيين بالوزارة على إجراء التعديلات على تلك البوابة .
وفيما يتعلق بمبادرة زيادة الكفاءة الإنتاجية تم وضع خطة لإنشاء عدد 7500 حساب على مدى ثلاث سنوات لربط وزارة السياحة والجهات التابعة لها ، كما تم إنشاء عدد 450 حساب مستخدم وتم ربط جميع قطاعات الوزارة المختلفة كما تم ربط بعض المحافظات السياحية وبعض الجهات وثيقة الصلة بالوزارة، وذلك في إطار التعاون بين وزارتي السياحة والاتصالات .
وفي السياق ذاته جاري حاليا إنشاء مشروع تجميع نسب الأشغال الفندقي اليومي من خلال مبادرة زيادة الكفاءة الإنتاجية والتي تقوم فكرته على إيجاد نقطة تلاقي بين مسئولين وزارة السياحة والعاملين بالفنادق يمكن من خلالها تجميع نسب الإشغال اليومية وإيجاد وسيلة سريعة لإبلاغ القرارات والإعلانات الهامة وتبادل المستندات المشتركة في أقل وقت والتعرف على مدى التقدم بالنسبة للمهام المطروحة ، وقد تم التنسيق مع قطاع الفنادق والقرى السياحية وتم ترشيح عشرة فنادق للبدء في تنفيذ نسب الإشغال الفندقية عليها وتم تدريب 10 متدربين من مسئولي تكنولوجيا المعلومات بتلك الفنادق وتم إنشاء حسابات خاصة لهم للدخول على الموقع وذلك لإدخال نسب الإشغالات اليومية .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.